الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:06 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

«الثقافة» تُعلن تفاصيل الدورة الـ55 من معرض الكتاب في مؤتمر صحفي

وزارة الثقافة
وزارة الثقافة

تنظم وزارة الثقافة، مؤتمرًا صحفيًا، الأحد المقبل؛ للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والمقرر أن تُقام في الفترة من 24 من شهر يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

يشار إلى أن المعرض يأتي بمشاركة أكثر من 800 دار نشر من دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، وتقام فعاليات الدورة الجديدة له 24 يناير الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".

ومن المقرر أن يتضمن في معرض الكتاب العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، منها: توقيعات الكتب من الكتاب المصريين والعالميين، إضافة إلى معارض الكتب المصورة، وورش العمل الفنية، مثل ورشة عمل "الرسم بالألوان الزيتية" وورشة عمل "النحت بالطين".

وأعلنت الهيئة العامة للكتاب، عن تنظيم حفلات التوقيع لدور النشر، فقط بالقاعات والأماكن المخصصة لها، وبالتنسيق مع إدارة المعرض.


كما أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، عن فتح باب التقدم لجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 55 لعام 2024، في الفترة من 20 ديسمبر حتى 10 يناير 2024.

وبعد معرض ميعاد معرض الكتاب 2024، تأتي جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام 2024، في ستة عشر فرعًا منها: ثمانية في مجالات الإبداع وهي: "النقد الأدبي- الرواية- القصة القصيرة- شعر الفصحى- شعر العامية- الكتاب العلمي (الذكاء الاصطناعي)- العلوم الإنسانية (الإعلام الجديد)- كتاب الطفل"، بالإضافة إلى مجالين للشباب تحت سن 35 عامًا.