الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:15 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صرخة زوج داخل المحكمة «مراتي بتحلف عليا بالطلاق»

تعبيرية
تعبيرية

داخل محكمة الأسرة تصدر المشهد إلا أن نظرات التحدي والعداء كانت تؤكد أنهم يتصلان ببعضهما بطريقة ما، وعلى درجات السلم بدأت الخطوات تتردد تارة، وتتسارع أخرى، وكأن الثنائي يتذكر أمرا ما.

ربما كانت الحياة طبيعية جدًا بين الزوج وزوجته، في البداية ومع مرور الوقت بدأت وتيرة الصراعات تزداد بينهما، حالة شرود إصابة الزوج الذي بدي عليه الحزن الشديد، قبل أن تبوح عيناه بما يخفيه صدره، وسأله لذاته، ما السبب الذي يدفعنا للوقوف أمام بعضنا البعض في محكمة الأسرة.


من أمام مكتب أعضاء هيئة المنازعات الأسرية يروي الزوج شكواه حيث قال: أقامت زوجتي دعوى خلع دون معرفة السبب، عندما أرسلت لجنة التسوية بمحكمة الأسرة طلب حضوري كانت الصدمة الكبرى إلا أن شريط الأحزان الذي رافقني خلال حياتي الزوجية كان رفيقا لي خلال درب التفكير والتوجه إلى جلسة لجنة التسوية بمحكمة الأسرة.

يقول الزوج: «حضرت (حنان) أمام لجنة التسوية في كامل زينتها التي لم أرها من قبل على مدار 4 أشهر زواج، نظرت إليها وهي تقول أنا جيت علشان الخلع وليس الصلح، قائلة: (أخاف ألا أقيم حدود الله).


أنهار الزوج، ثم قال بصوت متحشرج: «أنا صرفت أكثر من 250 ألفاً بسبب الزواج وبالنهاية اكتشف مرآتي لو احتاجه كيلو طماطم تحلف على لازم أنزل اشتريه بالرغم من أني راجع من شغلي مرهقاً وتعبان ومحتاج للراحة.. عمر مكان يجي في بالي أني ممكن في يوم أتزوج بست عايزة تبقى راجل عليا».

كلمات تطايرت بين الزوجين خلال جلسة المحكمة دفعت الزوج إلى حالة من الجنون، والشرود، جعلتها يستعيد شريط ذكرياته أملا في العودة إلى ما سبق، إلا أن الأمر قد انقضى، وهو ما جعل الزوجين يرحلان عن محكمة الأسر ينتظر كل منهما قرار القضاء للفصل في قضية، ملامحه تشير إلى الكثير من الغموض.
موضوعات متعلقة.

ولا تزال الدعوى قائمة حتى الآن داخل محكمة زنانيري ولم يبت الفصل بها.