الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:12 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

كيف تحمي هاتفك من التتبع خلال استخدام التطبيقات؟

استخدام التطبيقات_مصدر الصورة_ياندكس
استخدام التطبيقات_مصدر الصورة_ياندكس

يلجأ الكثير من الأشخاص لتنزيل التطبيقات المختلفة لاستخدامها في الكثير من المجالات التي تتعلق بالأساسيات الشخصية عبر الهاتف المحمول منها تطبيقات لمعرفة درجات الحرارة وأخرى كوحدات قياس.

في الوقت ذاته يخشى الكثير من مستخدمي التطبيقات من سرقة بياناتهم من الهاتف المحمول، وذلك من خلال تفعيل الموقع وتحديد الهوية وكافة الاستخدامات على جهازك المحمول.

ويمكن أن تساعدك شبكة VPN أو الشبكة الإفتراضية الخاصة في إخفاء عنوان IP الخاص بك من تطبيقات تحويل الوحدات، ولكنها قد لا تكون كافية لمنعها من تتبعك، وذلك وفقا لما جاء بشبكة أخبار فوكس نيوز.

وذكرت الشبكة أنه قد تستخدم بعض التطبيقات طرق أخرى لجمع بياناتك ومشاركتها، مثل أخذ بصمات المتصفح أو تتبع ملفات تعريف الارتباط أو معرفات الأجهزة أو الأذونات، ويمكن لهذه الطرق الكشف عن معلومات حول جهازك، ومتصفحك، وموقعك، وتفضيلاتك، وسلوكك، حتى إذا كنت تستخدم VPN.

وأوضحت فوكس نيوز، أنه لذلك فإن VPN أو الشبكة الافتراضية الخاصة ليست حلا مضمونا للخصوصية عبر الإنترنت، بل هو أداة مفيدة يمكنها تعزيز أمانك وعدم الكشف عن هويتك.

في الوقت ذاته يمكن أن تقوم VPN بإخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك، إلا أنه لا يزال بإمكان التطبيقات جمع وتتبع عنوان IP لخادم VPN الذي تتصل به، ويمكنهم أيضا جمع معلومات تعريفية أخرى من جهازك أو من خلال وسائل أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى شبكات VPN تقوم بتشفير حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت، ومع ذلك يمكن أن يختلف مستوى التشفير وفقا لبروتوكول VPN وإعداداته، حيث تعد البيانات المشفرة أكثر صعوبة بالنسبة للتطبيقات في تفسيرها، على الرغم من أنها ليست مضمونة.

وقد تستخدم بعض التطبيقات تقنيات لتجاوز تشفير VPN أو جمع بيانات أخرى غير مشفرة، وعلى الرغم من أن استخدام VPN يمكن أن يعزز خصوصيتك وأمانك عبر الإنترنت إلا أنه لا يضمن إخفاء الهوية بالكامل أو يمنع جميع أشكال التتبع بواسطة التطبيقات.

كما يمكن حماية خصوصيتك على جهازك المحمول عند استخدام التطبيقات المختلفة يجب عليك التحقق من سياسات الخصوصية وإعدادات التطبيقات التي تستخدمها والحد من الوصول إلى البيانات وأذونات المشاركة التي تطلبها.

اقرأ أيضًا: هذه التطبيقات تجمع بياناتك وسجلك الوظيفي بموافقتك