الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:15 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

خطوات تساعدك على كسب ثقة مديرك.. اتبعها

كسب ثقة مديرك
كسب ثقة مديرك

يعانى الكثير من الموظفين من الصعوبات والمشاكل فى التعامل مع مديرهم، مما يخلف وراءه الكثير من المشاكل، ووقف ترقية البعض، او الحصول على درجة ما بعينها، وأنك عندما تدخل ميدان العمل فإنك تريد الحصول على ثقة واحترام مديرك.

الطريق يرصد في التقرير التالى أبرز خطوات تساعدك على كسب ثقة مديرك بك



1- أنجز عملك

قد تبدو هذه النصيحة واضحة، لكن للأسف فإن معظم الموظفين يعجزون عن إنجاز المهام الأساسية المطلوبة منهم، وعندما تقوم ببذل جهد دؤوب لإنجاز المهام الموكلة إليك، فإن رئيسك سيحترم ويقدّر ذلك العمل.

يقول كولمان في ذلك: «إذا لم تقم بعمل جيد فإنه سيكون من الصعب جداً، إن لم يكن مستحيلاً، أن تكسب ثقة رئيسك، حتى وإن قمت باتباع خطوات أخرى»، مضيفاً: «الموظفون الذين ينجزون الأعمال الموكلة إليهم بشكل جيد وبكفاءة ومهنية عالية، يسمحون لمديرهم بالتركيز على القضايا المهمة داخل الشركة».

2- تعرّف إلى رئيسك عن كثب

تقول أنيتا أتريدج: «عندما تبدأ في العمل مع رئيس جديد، يجب أولاً أن تجلس وتجري حواراً معه حول الطريقة التي يفضلها لإنجاز العمل، والطريقة التي يحبذها في التواصل معه سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو شخصياً، كما أن عليك أن تعرف ما إذا كان يريد منك تقارير يومية عن العمل».

3- دعم أهداف رئيسك المهنية

المهمة الرئيسية لكل موظف، هي جعل حياة رئيس أو مدير الشركة المهنية أسهل، ولأن المدير لديه أهداف في حياته يسعى إلى تحقيقها، عليك أن تساعده في تخفيف عبء العمل عنه، وأن تسهم في وصوله إلى هدفه لأن نجاح مديرك مرتبط بنجاحك.

4- كن مخلصاً لرئيسك

عليك أن تكون دائماً موظفاً مخلصاً وصادقاً، لذا عليك ألا تتكلم عن رئيسك من وراء ظهره أو تغتابه، وإذا كانت هناك مشكلة بينك وبينه من الأفضل أن تجلس معه على انفراد لمعالجة هذه القضية، وفي حال كانت الثقة معدومة بينك وبينه، فإنك بذلك تضر بعلاقتك مع مديرك وبمستقبلك الوظيفي أيضاً.

5- البحث عن حلول للمشكلات

لا تعتمد على رئيسك في إيجاد الحلول لجميع المشكلات، وعندما تنشأ مشكلة ما لا تقف متسمر القدمين تشير إليها بإصبعك، وإنما حاول إيجاد حل لها، حيث إن لا أحد منا يحب الشخص السلبي، لأن ذلك يقلل المعنويات ويعوق الإنتاجية.

6- خذ زمام المبادرة

تطوع للعمل في مشاريع جديدة، لكن لا تفرط في ذلك، لأنك تحتاج إلى الوقت والطاقة الكافيان لإنجاز أعمالك على أكمل وجه.

وينصح كولمان لتحقيق ذلك بقوله: «حاول أن تفكر في مشاريع ذات قيمة يمكنك إنجازها بشكل جيد من دون إشراف وتوجيه رئيسك في العمل، حيث إن ذلك سيثير إعجاب رئيسك».

اقرأ أيضًا: بوزن مليوني لتر.. النبيذ الأحمر يغرق شوارع قرية في برتغاليا