الطريق
السبت 1 يونيو 2024 05:39 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 فئات ممنوعة من الجلوس أمام التكييف.. يسبب أمراضا خطيرة

الفئات الممنوعة من التكييف
الفئات الممنوعة من التكييف

التكييف من أهم الأدوات الكهربائية في كل منزل، خلال الموجة الحارة التي تشهدها البلاد من الطقس الحار، وهناك فئات يحذر وجودها في الأماكن التي يوجد بها، منعًا لتعرض صحتهم لمشكلات كبيرة.

وكشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات لـ"الطريق"، عن هؤلاء الأشخاص الممنوعين من الجلوس تحت المكيفات الهوائية، ونستعرض أبرزهم خلال التقرير التالي.

مرضى حساسية الصدر

يجب على مرضى حساسية الصدر عدم الجلوس في المكيفات، حفاظًا على خلايا الشعب الهوائية من التعب، فكثرة التعرض والجلوس يزيد من خطر الكحة، والحساسية.

مرضى جفاف العيون

من أكثر الأشخاص المعرضين للتعب في العين نتيجة الجلوس لساعات طويلة تحت المكيفات هم مرضى جفاف العيون، لذا يجب الابتعاد عن التعرض المباشر لمكيف الهواء، لفترات طويلة لتجنب تلك الأزمة.

مرضى العظام

يزيد الجلوس تحت التكييف من خشونة الرجل والرطوبة، ما يؤثر على المفاصل بشكل كبير، لذا يجب تجنب الجلوس لساعات طويلة.

مرضى الربو

يعاني مرضى الجهاز التنفسي وخصوصًا الربو من الالتهابات تنفسية تزيد من نزلات البرد، عند الجلوس لساعات طويلة تحت المكيفات الكهربائية.

بالإظافة للأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة، والتهابات الحلق، وكذلك جفاف الأنف، والأنسجة المخاطية، ما يؤثر على التنفس.

وينصح مجدي بدران من تجنب الجلوس تحت التكيف لساعات طويلة، وعند الرغبة في ذلك يمكن فتح باب الغرفة تجنبًا لأي مشكلات صحيًة.

اقرا ايضًا: استشاري تجميل تكشف فوائد التدليك وعلاقته بتحفيز الكولاجين