الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:45 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

أوكرانيا تعلن تدمير 10 زوارق روسية

أعلنت أوكرانيا اليوم السبت تدمير 10 زوارق روسية خلال الـ 24 ساعة الماضية، كانت تستخدمها مجموعات الاستطلاع والتحويل الروسية، في جنوب البلاد.

كانت هذه الزوارق تحمل ما مجموعه 40 جنديًا روسيًا ومعدات عسكرية، وتحاول التسلل إلى مناطق ذات أهمية استراتيجية، وفق ناتاليا هومينيوك، رئيسة المركز الصحفي للتنسيق الموحد لقيادة العمليات "الجنوبية".

صرحت هومينيوك، أنه "في اليوم الماضي وحده، تمكنا من تدمير 10 قوارب معادية. هذه محاولات (من قبل الروس) للمناورة بين الجزر".

والجدير بالذكر أن هومينيوك أكدت أن خط المواجهة في المناطق الجنوبية لم يشهد تغيرات كبيرة بسبب الطبيعة الدفاعية للقوات الأوكرانية، والتي تعطي الأولوية لضمان سلامة المدافعين الذين يناورون على الضفة اليسرى.

قالت هومينيوك "جهودنا.. تتركز على القضاء على هذه القوارب القابلة للمناورة التي لا تزال تشكل تهديدات لوحداتنا. ولا، نقوم بتحييدهم، ثم نتقدم".

كما أفادت هومنيوك أن القوات الروسية نشرت مساء الجمعة حاملة صواريخ فوق الماء مزودة بثمانية صواريخ "كاليبر" في البحر الأسود. من المحتمل أن يكون هذا بمثابة تحويل، حيث وقع الهجوم لاحقًا من الاتجاه الشمالي. كما ذكرت أن طائرات شاهد بدون طيار تم إطلاقها في مكان ما من اتجاه كورسك".

وشهدت مناطق الجنوب طوال الليل فترة اضطراب، حيث كثفت القوات الروسية من قصفها. وبحسب هومينيوك، فإن القوات الروسية تعاني من نقص في الذخيرة ومشاكل لوجستية، ما دفعها لاستهداف السكان المدنيين. "في يوم القتال الماضي، تعرضت 10 مناطق مأهولة بالسكان داخل منطقة مسؤوليتنا لإطلاق النار، بعضها أكثر من مرة. وأصيب خمسة أشخاص وفقد مدني واحد حياته. تضرر أكثر من 30 منزلاً خاصاً ومبنى متعدد الشقق بشكل جزئي أو دمر كلياً. العدو يضرب الأحياء السكنية بشكل فعال ومتعمد. هذا يتعلق في المقام الأول بمنطقة خيرسون على الضفة اليمنى واتجاه أوتشاكيف".

اقرأ أيضا: الولايات المتحدة تمـد الحماية المؤقتة لـمواطني أوكرانيا والسودان