الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:30 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

حرب أوكرانيا.. الدروع الغربية تعاني ضد الدفاعات الروسية

 الدبابات الغربية المدمرة
الدبابات الغربية المدمرة

صرح الجنرال أولكسندر تارنافسكي المسؤول عن الهجوم المضاد الأوكراني المتعثر في الجنوب إن الدفاعات الروسية تجعل من الصعب على المعدات العسكرية، بما في ذلك الدبابات الغربية والعربات المدرعة، المضي قدمًا. وذكر أن قواته تكافح للتغلب على حقول الألغام متعددة الطبقات وخطوط الدفاع الروسية المحصنة.

اللواء 47 الأوكراني، الذي تم تدريبه وتجهيزه إلى حد كبير من قبل الغرب في محاولة لاختراق الخطوط الروسية، سرعان ما تم إيقافه عن طريق الألغام ثم تم استهدافه بالمدفعية.

وأضاف الجنرال أن الجيش الروسي أظهر "مهارات خاصة و مهنية" من خلال منع القوات الأوكرانية من "التقدم بسرعة". وقال: "أنا لا أستطيع الاستخفاف بالعدو".

تشير أحدث التقارير من الولايات المتحدة إلى أن الاتجاه الرئيسي للهجوم المضاد الأوكراني قد بدأ. و يقول معهد دراسة الحرب إن القوات الأوكرانية يبدو أنها اخترقت "بعض المواقع الدفاعية الروسية المعدة مسبقًا".

لكن حتى الآن، لا يوجد دليل يذكر على أن الدبابات والعربات المدرعة التي قدمتها الدول الغربية كانت قادرة على قلب الميزان بشكل حاسم لصالح أوكرانيا، على الرغم من أن المدرعات الغربية زودت القوات الأوكرانية بحماية أفضل، إلا أنها لم تكن قادرة على اختراق صفوف الألغام الروسية - وهي واحدة من أكبر العوائق أمام تقدم أوكرانيا، حيث تضررت و تدمرت العديد من دبابات ليوبارد ومركبات برادلي القتالية الأمريكية في الأيام الأولى من الهجوم بالقرب من مدينة أوريكيف.

اقرأ أيضا: رئيس النيجر: أتعهد بإنقاذ الديمقراطية بعد الانقلاب

موضوعات متعلقة