الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:05 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

هذه الدولة ستدفع مكافأة لمواطنيها مقابل إصلاح الأحذية والملابس القديمة

إعادة إصلاح الملابس القديمة_مصدر الصورة_FAP
إعادة إصلاح الملابس القديمة_مصدر الصورة_FAP

تعتزم فرنسا دفع مكافأة مالية بداية من شهر أكتوبر المقبل للأشخاص الذي يعيدون إصلاح ملابسهم وأحذيتهم القديمة بدلا من إلقائها في النفايات بعد أن وصلت الملابس القديمة الملقاة لرقم قياسي.

وقالت الحكومة الفرنسية، إنه اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل سوف تدفع فرنسا مكافأة لتشجيع الناس على إصلاح ملابسهم وأحذيتهم بدلًا من رميها بعيدا، وذلك وفقا لما جاء بوكالة فرانس برس.

وأوضحت الوكالة أن هذه الخطوة لتشجيع الأشخاص على إصلاح ملابسهم وأحذيتهم القديمة تهدف إلى تقليص نحو 700 ألف طن من الملابس التي يلقيها الفرنسيون كل عام ينتهي ثلثاها في مكبات النفايات.

في الوقت ذاته قال وزير البيئة بيرانجير كويلارد، خلال زيارة لمقر باريس في لا كاسيرن، وهو مركز للأزياء المسؤولة، إنه اعتبارا من أكتوبر سيتمكن المستهلكون من الحصول على دعم في إصلاح ملابسهم وأحذيتهم.

وأشارت الوكالة إلى أن الحكومة الفرنسية دعت جميع ورش الخياطة وصانعي الأحذية للانضمام إلى النظام الجديد ليتم تصنيفها من قبل منظمة Refashion البيئية.

وأوضحت الحكومة الفرنسية أنه بموجب هذا سوف يتمكن العملاء من المطالبة بسبعة يورو أي بما يوازي 7.7 دولار من أجل إصلاح الكعب و 10-25 يورو لإصلاح الملابس من إجمالي 154 مليون يورو تم إنشاؤه في الفترة من 2023 وحتى 2028.

يذكر أن فرنسا طرحت نحو 3.3 مليار قطعة من الملابس والأحذية والمفروشات المنزلية في السوق في عام 2022، وفقا لما أعلنته ري فاشون التي أصدرت تعليمات من الحكومة لدعم صناعة أكثر استدامة.

اقرأ أيضًا: أسعارها تبدأ من 15 جنيهًا.. فتاة صعيدية تبتكر مشروعًا لتحويل الملابس القديمة إلى جديدة