الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:47 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوبرا تحتفي بذكرى ميلاد الفنانة «وردة الجزائرية».. موعد الحفل

وردة
وردة

تحتفل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة "وردة الجزائرية"، وذلك بواسطة تنظيم احتفالية كبيرة لفرقة عبد الحليم نويرة.

موعد وبرنامج الحفل

تنظم أوبرا إسكندرية حفلا موسيقيا وغنائيا، احتفاءً بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، ومن المقرر أن يُحيي الحفل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر.

تنطلق الاحتفالية يوم الجمعة القادم 14 يوليو الجاري، في الساعة الثامنة والنصف مساءً، بمسرح سيد درويش بأوبرا إسكندرية.

فقرات الحفل

تشمل فقرات الحفل تقديم باقة من أروع أَغَاني الفنانة والمطربة وردة، والتي اشتهرت بها طوال مشوارها الفني، شاركها في صنعه نخبة من كبار الشعراء والملحنين، ويقدم هذه الأغاني مجموعة من مطربي مصر الواعدين والمميزين، ومنهم: رحاب مطاوع، صابرين النجيلي، داليا عبد الوهاب، فرح الموجي، شيماء ناجى، نهاد فتحي، وسمية وجدي.

ولدت "وردة" بفرنسا يوليو1932، ذهبت لمصر بدعوة من المخرج والمنتج حلمي رفلة 1960، وشاركت في بطولة فيلم "ألمظ وعبده الحامولي"، كما شاركت في غناء أوبريت «وطني الأكبر»، أحبت الموسيقار بليغ حمدي وتزوجته لفترة لكن انفصلا بعدها ورغم ذلك استمرت مسيرتهما الفنية سويا وقدمها في كثير من الأغنيات المميزة.

شاركت في بطولة العديد من الأفلام، منها: حكايتي مع الزمان، أميرة العرب، صوت الحب، ومسلسلات أوراق الورد، وآن الأوان .

توفيت يوم 17 مايو 2012 تاركة خلفها تاريخا فنيا عريقا، حفر اسمها في سماء الطرب، ليتغنى بأغانيها مطربين الأجيال الواعدة والصاعدة.

اقرأ أيضا.. هيئة الكتاب تصدر «التفتيش المالي والإداري» لـ إجلال علي سرور