الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها شرب الماء.. نصائح سريعة لتنحيف البطن دون رجعة

نصائح لتنحيف البطن
نصائح لتنحيف البطن

دائما يبحث الكثيرون عن طرق للتخلص من الوزن الزائد خاصة عند منطقة البطن مع دخول فصل الصيف، وذلك نتيجة الآثار الجانبية التي تتركها هذه الدهون على صحة الفرد، لهذا السبب نكشف لكم أبرز النصائح لتنحيف البطن والتخلص من الدهون الزائدة، وفقا لشبكة zee news.

نصائح لتنحيف البطن

- في البداية، يمكنك شرب كوب من الماء مع صباح كل يوم عند استيقاظك، حيث ذلك يساعد على ترطيب جسمك بدرجة كافية، مع عصير الليمون لإزالة السموم.

- ممارسة الرياضات الخفيف مع بداية اليوم، على سبيل المثال، المشي، فذلك يحسن من نظام عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى، قدرتها على حرق الدهون ودعم صحة العضلات.

- وجبة فطور غنية بالبروتين، فإن تناولك لعناصر غذائية غنية بالبروتين في الصباح، قد يساعدك على الشبع السريع ولمدة طويلة، لهذا ينصح بتناول الزبادي والجبن القريش.

- التأمل اليقظ أو التنفس العميق ، وذلك من خلال تخصيص بضع دقائق لممارسة اليقظة أو تمارين التنفس العميق، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل مستويات التوتر، والتي يمكن أن تساهم في تراكم الدهون في البطن.

تجنب أطعمة الإفطار السكرية، بواسطة الابتعاد عن الحبوب أو المعجنات أو المشروبات المحلاة في وجبة الإفطار يمكن أن تسبب هذه الأطعمة ارتفاعًا حادًا في مستويات السكر في الدم وتزيد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام على مدار اليوم.

أدخل الأطعمة الغنية بالألياف، قم بتضمين الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة في وجبتك الصباحية، تساعد الألياف على الهضم ، وتعزز الشعور بالامتلاء ، وتدعم الوزن الصحي.

اشرب الشاي الأخضر أو ​​شاي الأعشاب، ارتشف كوبًا من الشاي الأخضر أو ​​شاي الأعشاب في الصباح، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين التي قد تساعد في زيادة التمثيل الغذائي وتعزيز أكسدة الدهون.

خطط لوجباتك ووجباتك الخفيفة، خذ بضع دقائق للتخطيط لوجباتك ووجباتك الخفيفة لهذا اليوم. يساعدك هذا على اتخاذ خيارات غذائية صحية ويمنع الاندفاع في تناول الطعام أو الاعتماد على الوجبات السريعة.

الحصول على قسط كاف من النوم تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم كل ليلة، لأن قلة النوم يمكن أن تعطل الهرمونات المرتبطة بالجوع والشبع، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة دهون البطن.