الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

تم التعديل ٪٪لأكلة صحية .. إليك طريقة عمل شوربة البروكلي في المنزل

شوربة البروكلي
شوربة البروكلي

مع دخول فصل الصيف، يبدأ الكثيرون في البحث عن وصفات صحية للتخفيف من حرارة الطقس، لهذا تعد شوربة البروكلي من الوصفات الصحية التي يحرص على تناولها عدد كبير من الأفراد، نظرا لاحتوائها على العديد من الفوائد الصحية للجسم، لهذا السبب نستعرض لكم طريقة عمل شوربة البروكلي في المنزل، وفقا لشبكة just food.

مكونات عمل شوربة البروكلي في المنزل

- 4 أكواب من البروكلي مقطع إلى قطع صغيرة.

- كمية من الكرفس المفروم.

- 1/2 البصل المقطع شرائح، والجزر، والكرفس، والبطاطس.

- كمية من النعناع الطازج.

- معلقة ونصف من الطحين.

- كوب من الحليب الطازج.

- كوبان من مرقة الدجاج.

- كمية من الزبدة، يفضل معلقة.

- فلفل أسود، الملح الأبيض.

خطوات عمل شوربة البروكلي في المنزل

في البداية، نحضر مقلاة كبيرة، ومن ثم نضيف كمية من الزيت، مع البصل والكرفس والجزر والبروكلي والملح والفلفل والبطاطس والثوم، على نار هادئة حتى النضج.

ومن ثم، يضاف البروكلى ليتم تحميصه لوضعه على وجه الشوربة.

والبروكلى الباقى يتم طهيه على البخار، عن طريق وضعه فوق قدر به 1 بوصة من الماء حتى يغلى الماء على نار هادئة، ثم يغطى ويترك لمدة 5 دقائق حتى ينضح البروكلى.

يتم وضع زهور البروكلى والخبز المقطع إلى مكعبات على ورق خبز، ويتم رش القليل من زيت الزيتون والملح ويدخل الفرن حتى يصبح مقرمش لمدة من 10 إلى 15 دقيقة.

اقرأ أيضا: احذر علامات تشير إلى جفاف الفم