الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

بعد وفاة الشيخ مصطفى خميس بالبحيرة.. 6 أسباب للموت المفاجئ

الشيخ مصطفى خميس
الشيخ مصطفى خميس

توفى منذ ساعات قليلة الشيخ مصطفى خميس أحد الأئمة بمدينة كفر الدوار التابعة لمحافظة البحيرة، نتيجة إصابته بمرض عاني منه لعدة سنوات، الأمر الذي وقع على مسامع الآلاف من محبيه كالصاعقة، وذلك قبل أن يخرج لمثواه الأخير في جنازة مهيبة وسط حضور تخطى الآلاف المحبين.

وفاة الشيخ مصطفى خميس

يتصدر اسم الشيخ مصطفى خميس محركات البحث حتى هذه اللحظة، بعد وفاته المفاجئة أمس الجمعة، نظراً لرفعة أخلاقه وحلاوة منطوقه، ذلك الشيخ الذي ولد بمدينة كفر الدوار يتمنى الآلاف قربه لفصاحة لسانه ورقي حديثه، فضلاً عن صوته العذب الذي كان يردد بع آيات الله.

حياة الشيخ مصطفى خميس

عمل الشيخ مصطفى خميس إمام في عدة مساجد بمدينة كفر الدوار، لكنه استقر في سنواته الأخيرة في مسجد المهاجرين، الذي كان يؤم بالناس فيه خلال صلاة العشاء والتراويح على مدار شهر رمضان، إذ يرى الجيران أن صوته الملائكي لن يتكرر.

مرض الشيخ مصطفى خميس

توفى الشيخ مصطفى خميس بشكل مفاجئ، لكونه كان يعاني المرض لعدة سنوات فائتة، وعلى الرغم من عدم معرفة محبيه بطبيعة هذا المرض، لكنهم كانوا يلاحظون سوء حالته الصحية قبل وفاته بأيام قليلة.

أسباب الموت المفاجئ

حول هذا؛ يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، أسباب الموت المفاجئ، وفق موقع askall، وهي كالتالي:

1- مشاكل في القلب: يمكن أن يحدث الموت المفاجئ بسبب اضطرابات في النظم القلبية، مثل تسارع النظم القلبية الخطير وانخفاض ضغط الدم بشكل حاد.

2- السكتة الدماغية: يمكن أن تؤدي السكتة الدماغية المفاجئة إلى الموت بشكل سريع.

3- الأمراض الرئوية: مثل الانسداد الرئوي أو انفصال الرئة، والتي تؤدي إلى انخفاض مستويات الأكسجين في الدم، وبالتالي تؤدي إلى الموت المفاجئ.

4- الأمراض الوراثية: مثل متلازمة براجادوسيو أو متلازمة كونجينتال لونج كيو.

5- الأمراض المعدية: مثل الالتهاب الرئوي الحاد أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

6- الجرعات الزائدة من الأدوية: يمكن أن تؤدي الجرعات الزائدة من بعض الأدوية إلى الموت المفاجئ، مثل بعض أدوية ضغط الدم أو الأدوية المسكنة للألم.

ويجب على الأفراد الذين يشعرون بأي أعراض غريبة أو غير طبيعية في الجسم الاتصال بالطبيب على الفور، لتشخيص أي حالة صحية خطيرة قبل حدوث الموت المفاجئ

اقرأ أيضاً: بعد حدوث وفيات بين مشجعي أمم إفريقيا.. إليك أسباب وعلامات الموت المفاجئ