الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:47 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مونت كارلو: مدرب باريس متهم بالعنصرية ضد المسلمين

كريستوف جالتيه
كريستوف جالتيه

يواجه المدرب الفرنسي كريستوف جالتيه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، تهمة تتعلق بالعنصرية، خلال فترة توليه تدريب نيس.

نشرت إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية، اليوم الأربعاء، تفاصيل جلسة جمعت بين المدير الرياضي السابق لفريق لنيس، جوليان فورنييه، مع المدير الفني لباريس سان جيرمان كريستوف جالتيه، في أغسطس عام 2021، يشكو خلالها المدرب من كثرة وجود اللاعبين "السود والمسلمين" في صفوف الفريق.

وأشارت الإذاعة الفرنسية، في تقريرها اليوم الأربعاء، إلى أن تفاصيل تلك الجلسة حصلوا عليها من فورنييه نفسه، عبر البريد الإلكتروني.

أضافت إذاعة "مونت كارلوا" الفرنسية، أنه وفقا لما رواه فورنييه -المدير الرياضي السابق لفريق لنيس- أنه ذات مرة كان يجلس مع ابن المدرب كريستوف جالتيه، وهو وكيله أيضا، حيث حذره وطالبه بتحقيق رغبة والده.

وتابعت الإذاعة الفرنسية، أنه بعد ذلك دخل كريستوف جالتيه، ثم غادر نجله، ليسأله المدير الرياضي لنادي نيس، عن صحة ما قيل، فرد المدرب قائلًا: نعم، وأنه يجب الأخذ في الاعتبار واقع المدينة، وأنه لا يمكن السماح بوجود الكثير من السود والمسلمين في الفريق.

وقال كريستوف جالتيه، للمدير الرياضي لنيس: "الفريق لا يتوافق مع المدينة أو مع ما يطلبه الناس"، وذلك في إشارة إلى القضايا الدينية.