الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ندى ظلام.. حكاية حلم أجهضه السرطان

ندى ظلام
ندى ظلام

وصلنا للنهاية واقترب الرحيل.. كلمات فتاة سورية تدعى ندى ظلام، فجرت موجات شجن وأحزان وكانت بداية قصة أبكت الملايين، عنوانها الحب والوفاء الزوجي، الذي رعاها كأم ترعى طفلها، فما الحكاية؟

قبل أيام كانت هناك فتاة عمرها 29 عاما تدعى ندى ظلام وتقيم في السويد، ذهبت إلى طبيبها وأخبرها بأن السرطان انتشر في جسدها، والكيماوي لم يعد مجديا في علاجها، وأيامها في الدنيا معدودة ولن تزيد عن 90 يوما.

ندى ظلام

نعت الشابة السورية نفسها عبر صفحتها على فيسبوك قبل موتها، فقد دوت كلماتها القاسية على مواقع التواصل تبعها دعوات صادقة بدوام الصحة، إلا أن القدر لم يمهلها كثيرا لتسقط ضحية السرطان وتثبت توقعات الطبيب وتلفظ «ندى» أنفاسها الأخيرة.

ندى ظلام وزوجها

معاناة ندى ظلام مع السرطان

رحلت ندى ظلام إلى جوار ربها تاركة زوجها الذي تحدى المرض الخبيث وأتم زفافهما رغم صرخات السرطان، وعاشا معا قصة من الألم والأمل، مداها يتسع ما بين الوجع والحب، الصراع في وجه السرطان طيلة عام رأت فيه أصعب مواقف حياتها.

ندى ظلام وزوجها

التفاصيل كما روتها ندى ظلام قبل وفاتها كالتالي: قبل بأسبوع من عرسنا من سنة تقريباً أخبرها الطبيب قائلا: يا ندى عندك سرطان والحالة متقدمة وخطيرة.

الرضا بالابتلاء

الطبيب كان مرتبكا وهي بابتسامة تردد: الحمد لله لأني مؤمنة أن الله بعتلي هدية فالابتلاء هدية وفرصة لنقرب منه الله ونصبر ونتأمل كل الخير منه سبحانه.

ندى ظلام

وفي اللحظة التي كان يحضر العريس فستان الزفاف تلقت العروس الصدمة، وكانت بالمستشفى تنتظر موعدها مع أخصائية الأورام، التي صدمتها بأسوأ الأخبار وهي انتشار الأورام بـ 7 أعضاء منها الرحم والمبايض.

تقول ندى ظلام: قوتي ما أسعفتني وقت سماع الخبر، وفقدت القدرة كلياً على التحكم بدموعي كان باقي 3 أيام على العرس، وطلبت من أحمد يشوف حياته مع حد تاني، شعوري بالذنب انه ممكن ما ينجب بسببي كان المسيطر، لكن طبعاً رفض وتزوجنا.

ندى ظلام وزوجها

زوجها لم يخل عنها

ووصفت الفتاة السورية زوجها بأنه أروع إنسان بالامتحان وكان الدفاع الأول في معركة السرطان خسر سنة من جامعته لوقوفه بجوارها في محنة مرضها، كونه يدرس كقبطان أعالي البحار وكان من المفترض أن يحضر تدريبا على السفينة 3 مرات، ورفض حتى لا يتركها بمفردها.

ندى ظلام وزوجها

وأضافت ندى ظلام: كان يسهر معي بالليالي بالمستشفيات، أحمد أخد معي دور الأم التي ترعى صغارها ليلا وهو موجوع وتقدم له الرعاية بكل حب، أنا ممتنة على زوجي أحمد النعمة اللي ربنا بعتها لي.