الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

محمود ياسين جونيور في حواره لـ «الطريق»: «أتمنى أشوف عمل بيجسد حياة جدي وكنت بنزل كاستينج دون عِلم والدي»

محمود ياسين جونيور
محمود ياسين جونيور
محمد توفيق

- كل بطل من أبطال الكتيبة ١٠١ يستاهل يبقى مسلسل لوحده.

- أتمنى الناس تعاملنى كممثل جديد مش كمحمود ياسين جديد.

في فترة زمنية قصيرة استطاع محمود ياسين جونيور أن يثبت وجوده بقوة على الساحة الفنية، ليس فقط لأنه من عائلة فنية كبيرة و جده هو الفنان الراحل محمود ياسين، ولكن لما يتمتع به بالكثير من الموهبة والبراعة في أداء مختلف الشخصيات.

أجرت جريدة وموقع "الطريق" حوارًا مع الفنان الشاب محمود ياسين جونيور للتحدث عن دوره في مسلسل "الكتيبة ١٠١" ورأيه في تقديم عمل فني يجسد السيرة الذاتية لجده الراحل.

وإلى نص الحوار:-

- حدثنا عن دورك في مسلسل الكتيبة 101؟

أنا بقدم دور الشهيد أحمد عصمت الذي تم استشهاده في الكتيبة 101، ومر بتجربة صعبة للغاية بسبب استشهاد جميع زملاءه، وكان مُصر على أن يأتي بحقهم وبالفعل شارك في مداهمة وشعر بأنه أتى بحق أصدقاءه، ثم استشهد في الكتيبة 101، وهو دور بطولي وكل بطل منهم ينفع يتعمل مسلسل لوحده ويستحقوا منا كل التكريم والتقدير.

- ماذا عن العمل مع الفنان عمرو يوسف وباقي صناع المسلسل؟

كنت مبسوط جدًا بالمشاركة مع الفنان عمرو يوسف وآسر ياسين، ولم تجمعنا العديد من المشاهد ولكنها ظهرت بشكل جيد، وكنت متحمس جدًا أشتغل مع المخرج محمد سلامة واتبسطت في الشغل معاه لإنه شاطر ومتطور.

- من رشحك لدور الشهيد أحمد عصمت؟

معرفش الترشيح جالي منين الحقيقة، ولكن أتوقع أن يكون الترشيح من الشركة المنتجة للمسلسل.

- وضعك الجمهور في مقارنة مع الفنان الراحل محمود ياسين بعد تشابه مشهد الدبابة.. كيف ترى تلك المقارنة؟

في ناس افتكرت إننا قاصدين نعمل كده، ولكن هى كانت صدفة لإن المشهد مكتوب كده وده اللي حصل مع أحمد عصمت، وأنا اتفاجئت بالتشابه ده بعد ما الحلقة نزلت وحد عمل الفيديو وحبيته جدًا، وهى مش مقارنة ولكنها صدفة حلوة إني أكون بقدم مشهد شبه مشهد جدي عمله.

- ما ردك على من يقول بأن مشوارك الفني بأنه سيكون مشوار الفنان محمود ياسين؟

شايف إن ده ظلم جدًا ليا، لإني لسه في بداية طريقي وصعب جدًا تقارني بأسطورة زى محمود ياسين، وأتمنى أعمل لو 1% من اللي هو قدمه، وأتمنى أن يعاملني الجمهور بأنني ممثل جديد وليس محمود ياسين جديد، لإن مش سهل أى حد يطلع يبقى زيه.

- هل توافق العائلة على تقديم عمل فني يجسد السيرة الذاتية للفنان الراحل محمود ياسين؟

جدي كان شخصية هادية ومفيش قصص كتير في حياته تتعمل مسلسل، حياته كانت طبيعية جدًا ومكنش بيخرج كتير، فالحياة مفيهاش ما يسيع مسلسل درامي، وكعائلة لا أعرف إذا كانوا سيوافقون أم لا ولم نتكلم في مثل هذا الموضوع قبل ذلك، ولكن أنا أريد أن أرى عمل فني يجسد حياة جدي.

- هل توافق إذا عُرض عليك تقديم بطولة العمل الذي يجسد حياة الراحل محمود ياسين؟

بالتأكيد أتمنى أقدمه، ولكن في اللحظة دي أنا مش جاهز كخبرة ولسه عايز أعمل لنفسي كارير ولو اتحطيت هنا هبقى بقول للناس قارنوا بيني وبين محمود ياسين، ولكن أحب أعمله أكيد لإني أكتر واحد هبقى عارف جدي، ولا أعرف إذا كنت أشبهه أم لا ولكن الشبه ليس أكبر أزمة حاليًا.

- ماذا عن دعم عائلتك لك في مشوارك الفني؟

الحمد لله بشوف دعم كبير من عائلتي يكفيني لو هما بس اللي هيدعموني، دعم كبير من والدي ووالدتي وجدي الراحل وجدتي وعمتي وزوجها وكل العائلة، مفيش حد في العيلة مش بيدعمني وينصحني ومبسوطين بشغلي وبيشجعوني أكون أحسن.

- هل واجهت انتقادات بسبب دخولك مجال التمثيل من عائلة فنية؟

أى شخص بيبقى والده فنان أو جده بيواجه انتقادات، وبشوف إنه غلط جدًا تنتقد حد قبل ما تشوف شغله، اتفرج ولو معجبكش اتنقد براحتك لكن لا تنتقدني لإن والدي عمرو ياسين وجدي محمود ياسين، وكمان بشوف إن أى شخص لو في إيده يساعد شخص تاني مش بس ابنه هيعمل كده، بأى منطق يكون والدي مقتنع بموهبتي وقادر يساعدني وميعملش كده، وبالمناسبة قبل ما أبدأ تمثيل كنت بنزل كاستينج ووالدي مكنش يعرف.

- ما هو مقياس النجاح بالنسبة لك السوشيال ميديا أم الشارع؟

السوشيال ميديا ميزتها إنها بتعرفك رد الفعل بسرعة ولكنها ليست مقياس، والنجاح على السوشيال ميديا ليس معناه النجاح في الشارع، وأنا بحسبها من الاتنين مع بعض مش حاجة واحدة منهم.

- ماذا عن أعمالك الجديدة؟

كنت ماضي فيلم مرزوق وإيتو مع الفنان محمد رمضان ومسلسل محارب مع حسن الرداد، الذي تم تأجيله لموسم رمضان القادم، ولسه معرفش ايه اللي هيتم فيهم الفترة دي ممكن بعد رمضان الأمور توضح.

موضوعات متعلقة