الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:31 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

«الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني يمثل أساس مستقبل حقيقي للدولة المصرية.. فيديو

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن الدعوة للحوار الوطني تمثل أساس مستقبل حقيقي للشعب والدولة المصرية، موضحا أنها دليل على أن إدارة الحوار الوطني تسعى لتمثيل جميع الطوائف السياسية في مصر، واصفا أياها بأنها خطوة رائعة وجميلة.

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة، خلال مكالمة هاتفية في برنامج "تغطية خاصة"، المذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز" الفضائية: "فكرة السياسة البرامجية ستمنحنا تجديد في السياسة بالمستقبل، فتعودنا في السياسة سلفا على التأييد والمعارضة، والمعارضة هي قائمة على الاحجاج لأي شيء تقدمه الحكومة".

ما هي السياسة البرامجية

وواصل "عبد العزيز"، أن السياسة البرامجية قائمة على دراسة المقدم من قبل الحكومة دراسة متأنية، مع افتراض أن القائم بالأمر أو متخذ القرار هو شخص جرى اختياره ومؤهلا سياسيا لاتخاذ هذه القرارات على مستوى دولة ومع وجود أجهزة قادرة على وضع السياسات والاستراتيجيات.

واسترسل الدكتور هشام حديثه: "إذا جرى انتقاض قرارا اتخذ في وزارة مثلا أو على مستوى دولة، فلا نستند على إحساسنا عند النظر إلى القرار، ولكن النظر إليه من حيث حيثياته، وهو ما يسمى بالسياسة البرامجية، وهي عند الموافقة نظهر أوجه الموافقة، وعند الرفض فيجب البحث عن بديل عبر دراسة متأنية.

موضوعات متعلقة