الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:17 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الملا يؤكد قدرة مصر على تأمين احتياجات أوروبا من الغاز

مؤتمر ايجبس
مؤتمر ايجبس

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، على أن مصر لديها الحلول والإمكانيات لتأمين جزء من احتياجات أوروبا من الغاز.

وعدد الملا تلك الإمكانيات، في مصانع الإسالة التى تعمل بكامل طاقتها ولديها توافق إقليمى وشركاء موثوقون، تعمل على تأمين جانب من احتياجات أوروبا من الغاز.

أقرا أيضا: وزير البترول: مؤتمر «إيجبس» نافذة تهدف لتأمين مستقبل الطاقة

وأشار إلى أهمية التحول الطاقى كهدف تنموى، مستطردا "هناك أهمية لاستضافة مصر فى قمة COP 27 ما حققته وتضمنها يوم لإزالة الكربون ضمن فاعلياتها، وتأكيده على أن الصناعة بكافة أشكالها جزء من الحل وبالفعل كانت الصناعة حاضرة وأوضحت جهودها فى خفض الانبعاثات".

ويذكر أن الملا شارك في فعالية الاستراتيجية(بداية جديدة - السباق لاستغلال غاز شرق المتوسط) والتى ضمت، وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، ورئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بفلسطين، ظافر ملحم، والأمين العام لمنتدى غاز شرق المتوسط، أسامة مبارز، و الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط ناصر كامل.

ومن جانبه، قال كامل أن مصر تنجح دائماً في جمع كل الأطراف على مائدة المفاوضات وقادرة على تقريب وجهات النظر وأخذ المبادرة وتحقيق التوافق بين الجميع وأن عملها على إنشاء منتدى دول غاز شرق المتوسط أحد تلك المبادرات المهمة لصالح منتجى الطاقة بشرق المتوسط ومستهلكيها من دول المنطقة ودول الاتحاد الأوروبي.