الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:15 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أبرزهم الصحفي الراحل محمد أبو الغيط.. أسماء الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية

حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيه
حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيه

انطلقت فاعليات حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية في دورته ال 18 داخل الجامعة الأمريكية بالقاهرة مساء أمس الأحد، في قاعه إيوارات بحضور كوكبة من رموز المجتمع والشخصيات العامة المهمة، والفنانين والثقافيين.

حضر الحفل السير مجدي يعقوب، والمهندس سميح ساويرس، عضو مجلس أمناء مؤسسة ساويرس، والفنان محمود حميدة، والفنانة جميلة عوض وأحمد داوود.

وخلال الحفل جرى منح جائزة استثنائية بقيمه 150 ألف جنيه للصحفي الراحل محمد أبو الغيط عن أعماله وتحقيقاته السابقة، و التأكيد على رفع قيمة كل الجوائز من الدورة القادمة للحفل.

وأعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، القائمة الكاملة للفائزين في الدورة ال 18 من جوائز ساويرس الثقافية، وهم كالآتي:

أولا: الرواية

فوز إحدى كبار الأدباء الكاتب شادي لويس عن روايته "تاريخ موجز للخليقة وشرق القاهرة" ، ولكنه أعلن تنازله عن الجائزة وشطب اسمه من قائمة الفائزين دون ذكر أسباب حتى الآن.

فوز أحد شباب الأدباء بالمركزي الأول والثاني، الحاصل على المركز الأول الكاتب شارل عقل عن رواية"أحمر لارنج" ، والحاصل على المركز الثاني الكاتب أحمد إبراهيم إسماعيل عن رواية "أبو جامع".

ثانياً القصة القصيرة

فوز أحد كبار الأدباء بأفصل قصة قصيرة عن مجموعته " مملكة مارك زوكربيرج وطيوره الخرافية" للكاتب أحمد عبداللطيف.

فوز أحد شباب الأدباء، الحاصل على المركز الأول الكاتب محمد سرور لرواية "ثلاثة فخاخ لذئب أعور".

والحاصل على المركز الثاني الكاتب محمد البرمي عن مجموعته القصصية " للمحبين والأوغاد وقطاع الطرق".

ثالثا أدب الطفل

وحصلت عليها الفنانة جميلة عوض، للأطفال تحت سن ال 12 عام، ونالتها عن كتابها" لماذا لا يطير التمساح" نص أحمد قرني، رسوم متحركة نعمه زيدان.

كما يقوم بتقديم الحفل الثقافي لتوزيع جوائز ساويرس كل من الفنان محمود حميدة، والفنان أحمد داوود، والفنانة جميله عوض.

اقرأ أيضا:

آخرهم ابن جورج وسوف...نجوم رحلوا بسبب عمليات التخسيس

موضوعات متعلقة