الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:06 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

عقوبات أوروبية ضد طهران على خلفية قمع الاحتجاجات الإيرانية

مظاهرات ايران
مظاهرات ايران
ايران

على خلفية بداية الاحتجاجات بعد وفاة مهسا اميني، وتداول تصريحات من النظام الإيراني لمحاولة معالجة الغضب الناتج من أفعال "شرطة الأخلاق"، بداية من إجراء تحقيقات وانتهاء بالتهديد للمحتجين، تزال التظاهرات الشعبية الإيرانية في تصاعد بعد ازدياد لهجة التهديد واعتقال أكثر من 250 شخصا بتهمة الانضمام لجماعات إرهابية، وحجز 34 صحفياً أغلبهم من النساء.

الأمر الذي لفت نظر الغرب والاتحاد الأوروبي من خلال مطالبة نواب أوروبيين بإدراج الحرس الثوري الإيراني على قوائم الإرهاب.

من جانبها أعلنت ألمانيا أن الاتحاد الأوروبي سيتبنى عقوبات جديدة ضد إيران الأسبوع المقبل.

مظاهرات ايران

وكشفت جريدة كردية أن إيران اعتقلت إسبانيين خلال احتجاجات مناهضة للحكومة.

وأوضحت منظمة مراسلون بلا حدود أن إيران تحاول إسكات الصحفيات من خلال إيقافهن وحجزهن، وتوجيه اتهام لاثنتين منهن يفضي لعقوبة الإعدام بتهمة التأمر ضد الأمن الوطني.

اقرأ ايضا: غضب بجامعات طهران بعد وفاة فتاة.. اعتقلت بسبب الحجاب