الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:14 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

عضو بالشيوخ: الإرهاب والاقتصاد من الجوانب الأساسية على مائدة الحوار الوطني

النائب حازم الجندي
النائب حازم الجندي

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، إن الحوار الوطني يمثل فرصة جديدة لدعم الحياة السياسية والحزبية في مصر مما يسهم في تنفيذ خطوات الإصلاح السياسي بشكل كبير، الأمر الذي يتطلب من كافة أطياف المجتمع الغض عن المصالح الفردية والمضي قدمًا نحو تحقيق المصلحة العامة للدولة.

وأضاف "الجندي" أن دعوة الرئيس السيسي للأحزاب لإجراء حوار وطني شامل يأتي بالتزامن مع الانتقال لمشارف الجمهورية الجديدة، إيمانًا منه بدور الأحزاب والقوى السياسية في المشاركة بتحمل المسؤولية الوطنية للنهوض بالدولة.

وأشار عضو الشيوخ، إلى أن الجانب الاقتصادي سيكون له أولوية كبرى على مائدة الحوارً نظرا لما يشهده العالم من أزمات اقتصادية عديدة على رأسها الأزمة الروسية- الأوكرانية وأزمة فيروس كورونا المستجد كل هذه التداعيات كانت سببًا رئيسيًا في حدوث أزمة عالمية للعديد من الدول الكبرى، الأمر الذي يجعل للجانب الاقتصادي الحظ الأكبر خلال الحوار للوصول إلى حلول تسهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وتابع الجندي" أن من الجوانب الرئيسية والتي لها أيضًا حظ من المناقشة على مائدة الحوار هو كيفية دعم الدولة لمواجهة الإرهاب، وأيضًا النظر إلى القرارات الاقتصادية الأخيرة لمجلس الوزراء، باعتبار أن مردودها إيجابي في دفع عجلة الإنتاج وتهيئة بيئة استثمارية على أعلى مستوى.

اقرأ أيضًا: وزير الإنتاج الحربي يتفقد شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية

وشدد الجندي على كافة الأحزاب والقوى السياسية ضرورة صياغة مسودة نهائية، تتضمن كافة المشكلات التي تواجه المجتمع ومحاولة النظر إليها وإيجاد حلول عاجلة لها، بما سينعكس في النهاية على تحقيق الصالح العام.

موضوعات متعلقة