الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:12 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بكين تحظر تناول الطعام بالمطاعم في تصعيد كبير لقيود كورونا

الصين
الصين

حظرت بكين جميع المطاعم، وأغلقت يونيفرسال ستوديوز وأمرت السكان بتقديم دليل على اختبار كوفيد السلبي لدخول الأماكن العامة في تصعيد كبير للقيود مع بدء عطلة لمدة خمسة أيام.

وكانت عطلة عيد العمال تقليديًا وقتًا مزدحمًا بالسفر الجماعي والتجمعات في الصين، لكن هناك القليل من روح العطلة هذا العام، وتضاعف الحكومة الصينية من سياستها الخاصة بعدم وجود كوفيد لمكافحة أسوأ تفشي في البلاد منذ ووهان.

وأمرت العديد من الحكومات المحلية السكان بعدم مغادرة مدنهم ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية وفرضت متطلبات الحجر الصحي المطولة على الأشخاص القادمين من المناطق التي تم الإبلاغ عن حالات Covid فيها.

تتوقع وزارة النقل الصينية القيام بـ 100 مليون رحلة خلال العطلة - بانخفاض بنسبة 62 في المائة عن العام الماضي.

مع استمرار الإغلاق لمدة شهر في المركز المالي لشنغهاي، تكافح العاصمة الصينية بكين مع تفشي جديد لـ Omicron الذي وضع المسؤولين والسكان في حالة توتر.

وسارع العديد من سكان بكين إلى تخزين المواد الغذائية والضروريات اليومية خلال الأسبوع الماضي، خوفًا من أن يؤدي الإغلاق على غرار شنغهاي إلى حدوث نقص.

وأجرت سلطات بكين بالفعل عدة جولات من الاختبارات الجماعية، وأغلقت عشرات المجتمعات السكنية وعلقت المدارس ، لكن تم تشديد القيود في بداية العطلة.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تواصل جهودها في إجلاء المدنيين من مصنع آزوفستال