الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:51 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
احذروا.. موجه حارة تضرب البلاد حتى هذا الموعد استمرار تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية ١٠٠ يوم صحة وحياة كريمة بمحافظة الشرقية منتخب ناشئي اليد يواجه غينيا في افتتاح البطولة الإفريقية بتونس محافظ الجيزة يفتتح عدداً من المشروعات التنموية بمركز الواحات البحرية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين الصيف بيودع.. استمرار انخفاض نسب الإشغال في شواطئ الإسكندرية تأهل 3 فرق من جامعة الإسكندرية للتصفيات النهائية لبرنامج Gen-Z أرسنال في مهمة الإطاحة بمانشستر سيتي واستعادة الصدارة في سباق البريميرليج بتكلفة 50 مليار جنيه.. محافظ الإسكندرية يستعرض مخطط شبكة الطرق بالمحافظة وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية التعليم العالي تعلن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

نقيب الفلاحين يوضح الأسباب الرئيسية لانهيار أسعار الثوم هذا العام

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، إن هناك حالة غضب شديدة وحالة من عدم الرضا بين مزارعي الثوم هذا العام وذلك بسبب تدني أسعاره بصورة غير مسبوقة، لافتًا إلى أن سعر كيلو الثوم في الحقول مابين 1.5 إلى 2.5 جنيها.

اسباب انهيار محصول الثوم هذا العام

وأوضح نقيب الفلاحين الأسباب الرئيسية التي أدت إلى انهيار محصول الثوم هذا العام والتي جاءت كما يلي:

- زيادة نسبة المساحات المنزرعة من الثوم والتي بلغت 90 ألف فدان تقريبًا.

- ضعف عمليات التصدير نتيجة الأزمات العالمية المتلاحقة التي يمر بها العالم والمتمثلة في فيروس كورونا.

- تراجع تصدير الثوم لدول أوروبا نتيجة للأزمة الروسية- الأوكرانية فضلًا عن ارتفاع تكلفة النقل.

اقرأ أيضًا: افتتاح أولى عيادات «المرأة الآمنة» لتقديم الدعم النفسي للسيدات المعرضات للعنف

السوق السوداء

وأضاف "عبد الرحمن" أن تجار الثوم يقومون حاليا بجمع المحصول من المزارعين وتخزينه طمعًا في ارتفاع أسعاره خلال الأشهر المقبلة والحصول على مبالغ طائلة ومكاسب جمه لافتًا إلى أن سعر طن الثوم الأبيض ب 1500 جنيها وطن الثوم الأحمر 2500 جنيها.

وتابع نقيب الفلاحين، أن مصر تعد ثاني أكبر دول العالم انتاجًا للثوم وتعد محافظتى المنيا وبني سويف من أكثر المحافظات زراعة لمحصول الثوم ومن ابرز أصناف الثوم التي تزرع في مصر الثوم الأبيض والثوم الأحمر.