الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أرقام الرجاء في دوري الأبطال الموسم الجاري.. ترعب بطل إفريقيا

الاهلي والرجاء
الاهلي والرجاء

ساعات قليلة تفصل الشقيقان الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي، على الصدام الإفريقي في ربع نهائي دوري الأبطال، ليتواجه الفريقان في الأدوار الإقصائية للمرة الأولى، في صراع حجز بطاقة التأهل لنصف النهائي.

ويسعى الأهلي للفوز في شوط المباراة الأول في القاهرة قبل النصف الثاني في كازابلانكا الأسبوع المقبل، لاستكمال مشواره في الطريق للأميرة السمراء المتوج بأخر نسختين فيها، وتحقيق رقم قياسي جديد للمارد الأحمر وبطل القرن الإفريقي، بحصد اللقب الحادي عشر في تاريخه.

بينما يستهدف الرجاء تحقيق الفوز في المباراة مستغلًا إقامة مباراة الإياب في الأسبوع المقبل على ملعبه، وسط حضور كامل لجماهيره، ليصحح المسار ويعود من جديد لمنصات التتويج الإفريقية وحصد اللقب الرابع في تاريخه.

تعرف على سبب زيارة حسن شحاتة للنادي الأهلي

مسيرة الرجاء في الموسم الحالي لدوري الأبطال

بدا لاعبو الرجاء في منافسات الموسم الجاري من دوري الأبطال، عازمون على العودة من جديد للتتويج بالأميرة السمراء، حيث خاض الفريق مباريات قوية في دور المجموعات، تمكن خلالها من التأهل لربع النهائي كأول مجموعته بأرقام مثيرة.

استهل الرجاء مشواره في البطولة من الدور التمهيدي الثاني، بمواجهة أوليرز الليبيري، والتي حقق فيها الفوز بـ 4-0 مجموع المباراتين.

ففي لقاءات دوري المجموعات، أسفرت القرعة عن سقوط الرجاء على رأس المجموعة الثانية، بجوار كلًا من: وفاق سطيف الجزائري - أمازولو - جوريا كوناكري الغيني.

وخاض الرجاء 6 مباريات، حقق الفوز في 5 مباريات وتلقى هزيمة وحيدة.

ففي الجولة الأولى تواجه ضد أمازولو، ليحقق الفوز بهدف نظيف، وكرر فوزه بالنتيجة ذاتها على حوريا الغيني في الجولة الثانية، وأمام وفاق سطيف في الجولة الثالثة، قبل أن يسقط ويتلقى الهزيمة الوحيدة في دور المجموعات على يد حوريا في الجولة الرابعة بهدفين مقابل هدف.

وفي الجولة الخامسة حقق الفوز بهدفين دون رد على أمازولو، وعلى وفاق سطيف بهدف نظيف في ختام الدور.

وإجمالًا، أحرز لاعبو الرجاء 7 أهداف، واهتزت شباكه بهدفين فقط في دور المجموعات، ليعلن عن تواجده بقوة وسط الكبار في ربع النهائي، ومنافسة حامل اللقب.