الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:12 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد.. تعليم البحيرة تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين

تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمدارس بني سويف

امتحانات الترم الثانى
امتحانات الترم الثانى

أعلنت مديرية التربية والتعليم ببنى سويف، إجراء بعض التعديلات على خريطة مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الحالى 2021/2022 لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية، حيث تقرر إدخال تعديلات على مواعيد بدء امتحانات بعض الصفوف، للتيسير على الطلاب ومراعاة لبعض الأبعاد والجوانب أثناء إجراء الامتحانات التى يتزامن عقدها مع الأعياد والمناسبات الرسمية، وذلك على النحو التالي:

المرحلة الابتدائية:-

_ الصف الخامس الابتدائى "من 7 إلى 10 مايو 2022 "

_ الصف السادس الابتدائى "من 11 إلى 15 مايو 2022 "

_ الصف الرابع الابتدائى "من 8 إلى 12 مايو 2022"

الإعدادية العامة:-

- الصفين الأول والثانى الإعدادى "من 7 إلى 11 مايو 2022"

- الصف الثالث الإعدادي" من 17 إلى 23 مايو 2022"

الإعدادية المهنية:-

- الصفين الأول و الثانى الإعدادى نقل "من 7 إلى 11 مايو 2022 "

- الصف الثالث الإعدادى مهنى " من 17 إلى 23 مايو 2022"

التعليم المجتمعي:-

- الصفوف الأول والثانى والثالث يومي" 7 و 8 مايو 2022"

-الصفوف الرابع والخامس والسادس " من 7 إلى 10 مايو 2022"

طالبت وزارة الترببة، معلمي وتلاميذ الصف الرابع الابتدائي بضرورة الدخول واستحدام منصة LMS.

وأعلنت الوزارة عن إتاحة برنامجي (العلوم والرياضيات) بنسختيهما (المطبوعة، والرقمية على منصة LMS)؛ لضمان تحقيق أفضل مستويات التحصيل المعرفي المطلوب، وتتويجًا لدخول مصر مرحلة الإتاحة الرقمية لمناهجها، والتوسع فيها، واتساقًا مع معالم الجمهورية الجديدة، ورؤية مصر 2030.

ووجهت الوزارة بضرورة الالتزام بما يلى:

ـ تحقيق الاستفادة المثلى، مما تم توفيره من برامج دولية، عالية المستوى، لإضفاء تجربة ناجحة، وفريدة على رحلة تعلم أبنائنا بالصف الرابع الابتدائي لبرنامجي (العلوم، والرياضيات).

- استخدام معلمي، وتلاميذ الصف الرابع الابتدائي لمنصة LMS، مع التأكيد المستمر على أهمية المتابعة والوصول إلى البرامج الرقمية المجانية المتاحة باللغة العربية.

على الجانب الآخر، كشفت إدارة المدارس المصرية – اليابانية بوزارة التربية والتعليم، موعد إعلان نتيجة تقديم الطلبة للانضمام إلى المدارس، مؤكدة أن النتائج ستظهر خلال العشرة الأيام المقبلة، وذلك عقب إغلاق باب التقديم أمام الطلبة الجدد أمس السبت الموافق 9 أبريل.

من جانبها حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، سن القبول بالعام الدراسى المقبل بالمدارس المصرية اليابانية، موضحة أنه يجب أن يكون الطفل وصل إلى سن 4 سنوات حتى 5 سنوات، عدا يوم بالنسبة للتقدم للمستوى الأول برياض الأطفال ومن 5 سنوات حتى 6 سنوات عدا يوم المتقدمين على kg2، و6 سنوات حتى 7 سنوات عدا يوم واحد للمتقدمين على الصف الأول الابتدائي، و7 سنوات حتى 8 سنوات إلا يوم واحد للصف الثانى الابتدائى، و8 سنوات حتى 9 سنوات إلا يوم واحد للصف الثالث الابتدائى.

كما حددت الوزارة شروط وقواعد القبول، حيث تقدم طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية الجديدة عبر البوابة الإلكترونية للمدارس، ولا يتم النظر أو قبول أى طلبات للتقدم الجديد بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلبات المقدمة من أولياء الأمور بغض النظر عن أولوية التسجيل.

اقرأ أيضا

موعد ظهور نتيجة قبول طلاب المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل