الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:30 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد.. تعليم البحيرة تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين

مباريات لا تنسى (6).. مصر تعود لكأس العالم بعد غياب 28 عاما بسيناريو درامي

محمد صلاح
محمد صلاح

تحمل كرة القدم المصرية على مر التاريخ، مباريات لا تنسى من ذاكرة الجماهير، سواء على مستوى المنتخبات الوطنية بمختلف المراحل العمرية، أو لقطبي الكرة الأهلي والزمالك في جميع البطولات.

وتحمل ذاكرة الكرة المصرية العديد من المباريات الفارقة، سواء من ناحية الأهداف أو الأحداث الدراماتيكية وحتى النتائج غير المتوقعة، لتجعلها مواجهات مسجلة في التاريخ ولا تنسى مع مرور الوقت.

وعلى مدار أيام شهر رمضان المبارك، يقدم موقع "الطريق" سلسلة "مباريات لا تنسى"، للعودة إلى التاريخ واستعراض تفاصيل عددًا من أهم مواجهات الكرة المصرية.

الحلقة السادسة: سيناريو درامي يعيد مصر لكأس العالم بعد غياب

عاد منتخب مصر إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، على حساب الكونغو بسناريو درامي، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

التقى المنتخب الوطني مع الكونغو يوم 8 أكتوبر 2017، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، رافعًا شعار لا بديل عن الفوز، من أجل التأهل لنهائي المونديال.

وافتتح محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أهداف المباراة، بعدما سجل الهدف الأول بعد مجهود فردي رائع داخل منطقة الجزاء، قبل أن بنقلب سيناريو المباراة بتعادل الكونغو في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

واختلفت مشاعر الجماهير في أخر دقائق المباراة، بين قلق وترقب حتى اكتمل السيناريو الدرامي باحتساب الحكم بكاري جاسما ركلة جزاء، بعد عرقلة محمود تريزيجيه، ترجمها محمد صلاح في المرمى ليعلن صعود المنتخب لكأس العالم بعد غياب 28 عامًا.

وتأهل الفراعنة للمرة الثالثة في التاريخ إلى نهائيات كأس العالم، بعد عامي 1934 و1990، حيث ودعوا المنافسات من الدور الأول.

اقرأ أيضًا: مباريات لا تنسى (4).. «رأسية+90» تهدي الأهلي لقب الكونفدالية الأول في التاريخ

وبدأ الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب في ذلك الوقت، المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: عصام الحضري.

خط الدفاع: أحمد فتحي- رامي ربيعة- أحمد حجازي - محمد عبد الشافي.

خط الوسط: طارق حامد- محمد النني- صالح جمعة- محمد صلاح-رمضان صبحي.

خط الهجوم: أحمد حسن كوكا.