الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس قطاع التعليم الفني للنواب: السيسي يدعم إطلاق استراتيجية وطنية للتعليم الفني

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أعلن الدكتور محمد موسي عمارة رئيس قطاع التعليم الفني، بأن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم عملية تطوير التعليم الفني، مشيرا إلى أن التعليم الفني، شهد أثناء المرحلة الجارية حالة من التطوير، وتم إعداد إستراتيجية لتطويره وتحديثه.

وجاء ذلك أثناء اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ؛ لمناقشة الاقتراح المقدم من النائب أكمل نجاتي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخصوص إطلاق استراتيجية وطنية للتعليم الفني، تهدف إلى ربط التعليم الفني بسوق العمل وسط حضور ممثلي حكومة.

ولفت الدكتور محمد موسي عمارة إلى أننا نتفق مع ما طرحه النائب؛ حيث هناك صورة سلبية عن التعليم الفني، مشيرا إلى أن المادة 20 من الدستور تنص على "تلتزم الدولة بتشجيع التعليم الفنى والتقني والتدريب المهني وتطويره، والتوسع فى أنواعه جميعا، تبعا لمعايير الجودة العالمية، وبما يتناسب مع احتياجات سوق العمل".

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد الحيوي مستشار وزير التعليم العالى للتعليم الفني والأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، أنه يوجد محاولات لوزارة التعليم لتأسيس مؤسسة لتضم جميع المؤسسات العاملة بالتعليم الفني، لافتا إلي أن تطوير التعليم سريع جدا، مؤيدا فكرة تأسيس وزارة التعليم الفني.

وأوضح "الحيوي" أن التعليم الفني يحتاج لخدمات وتدريبات كثيرة، وإمكانيات لعمل ورش تدريب، لافتا إلى أن الدولة المصرية سواء وزارة التربية والتعليم أو التعليم العالى تعمل على تطوير التعليم الفني.

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف عن حالة الطقس حتى الأحد المقبل

موضوعات متعلقة