الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 05:02 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… «الأرصاد» تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة

توقعات حالة الطقس
توقعات حالة الطقس

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة كان واردًا، نظرًا لعدم انتهاء فصل الشتاء حتى الآن.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، قال "شاهين"، إن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض منذ مساء الخميس الماضي، بسبب قدوم كتلة هوائية من جنوب أوروبا.

وأوضح أن الكتلة الهوائية تزامن معها منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما ساعد على تكون سحب منخفضة ومتوسطة، خفضت فترات سطوع الشمس، وزادت من انخفاض درجات الحرارة بالإضافة إلى نشاط الرياح.

اقرأ أيضًا: عاجل | «350 جنيهَا».. «صناعة الحبوب» تعلن انخفاض سعر القمح.. فيديو

وأضاف أن نشاط الرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس خلال فترات النهار والليل، لافتًا أن درجات الحرارة العظمى، تتراوح من 15 إلى 17 درجة مئوية على شمال البلاد ونحو 21 درجة في الأقصر وأسوان.

وتابع: "درجات الحرارة الصغرى في القاهرة الكبرى ستصل لـ 8 درجات مئوية، ومع نشاط الراياح تتراجع إلى 6 درجات، وفي وسط سيناء 3 درجات"، مؤكدًا أن حالة الطقس مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وحذر من شدة برودة طقس الليل، متوقعًا سقوط للأمطار الخفيفية والمتوسطة خلال الـ72 ساعة المقبلة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.

اقرأ أيضًا: محلل روسي: دعم الحكومة الأوكرانية للميلشيات أمرًا غير مقبول.. فيديو