الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:44 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

عاجل… رد الاعتبار وتصدر المجموعة.. دوافع الأهلي للفوز على صن داونز

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

يلتقي اليوم النادي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في تمام الثالثة عصرًا، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في المباراة الماضية على فريق المريخ السوداني بثلاثية مقابل هدفين، فيما تلقى الهزيمة من صن داونز في المباراة التي قبلها بهدف دون رد في الوقت القاتل من عمر المباراة.

وحقق الهلال السوداني الفوز أمس على نظيره المريخ السوداني، وارتفع رصيد الفريق إلى أربع نقاط بالتساوي مع الأهلي والمريخ، وهو ما زاد من قوة المنافسة في المجموعة.

دوافع الأهلي

ويمتلك الأهلي العديد من الدوافع للفوز على فريق صن داونز في مباراة اليوم، والتي نوضحها في السطور التالية..

تصدر المجموعة

أحد أهم دوافع الأهلي للفوز على فريق صن داونز في مباراة اليوم، هو الفوز من أجل تصدر المجموعة.

ويحتل حاليًا فريق صن داونز الجنوب إفريقي صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، فيما يأتي خلفه الأهلي برصيد أربع نقاط، ثم الهلال والمريخ بأربع نقاط لكل فريق أيضًا.

وفي حالة فوز الأهلي على صن داونز في مباراة اليوم سيرتقي المارد الأحمر لصدارة المجموعة، وهو ما يعزز من فرص المارد الأحمر في التأهل متصدرًا للمجموعة خاصة وأنه سيخوض مبارتي الهلال والمريخ في مصر.

وفي حالة تأهل الأهلي متصدرًا للمجموعة سيواجه الفريق صاحب المركز الثاني في دور الـ8، وهو ما يعزز من فرص الفريق في التأهل لدور نصف النهائي من البطولة.

رد الاعتبار

أحد أهم دوافع الأهلي الأخرى لتحقيق الفوز على فريق صن داونز في مباراة اليوم هو الفوز من أجل رد اعتبار الفريق، خاصة بعد الهزيمة من صن داونز في مباراة الذهاب بالقاهرة في الوقت القاتل من عمر المباراة.

اقرأ أيضًا: دوري الأبطال.. الهلال يحسم الديربي أمام المريخ ويشعل مجموعة الأهلي

الفوز الأول

أحد دوافع الأهلي الأخرى في الفوز على فريق صن داونز الجنوب إفريقي هو تحقيق رقم جديد بتحقيق أول فوز للمارد الأحمر على فريق صن داونز على أرضه وبين جماهيره.

وسبق للأهلي أن واجه فريق صن داونز أكثر من مرة إلا أن أفضل نتيجة له كانت التعادل خارج الأرض بهدفين لمثلهما.

تشكيل الأهلي المتوقع

واستقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي على تشكيل الفريق الذي سيخوض به مباراة صن داونز اليوم، حيث سيدفع بكريم فؤاد في مركز الظهير الأيمن بدلًا من محمد هاني بسبب إصابته في مباراة بيراميدز الأخيرة.

ويأتي تشكيل الأهلي المتوقع في المبارا كالتالي..

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: كريم فؤاد - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - علي معلول.

في خط الوسط: أليو ديانج - عمرو السولية - حمدي فتحي - أحمد عبد القادر- بيرسي تاو

في خط الهجوم: محمد شريف.