الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:11 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب الخارجية للشئون الإفريقية يُدين أعمال العنف ضد القوات الأممية في مالي

نائب الخارجية للشئون الإفريقية
نائب الخارجية للشئون الإفريقية

أدان السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، أعمال العنف المرتكبة ضد قوات حفظ السلام المصرية في مالي، جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري للائتلاف من أجل الساحل.

واستعرض نائب الخارجية للشئون الإفريقية خلال الإجتماع الجهود المبذولة من جانب الدولة المصرية لإستعادة الأمن والإستقرار بمنطقة الساحل الإفريقي ودوله، وما تقدمه مصر من تضحيات جليلة في هذا الشأن كان أخرها استشهاد ٢ وإصابة ٤ من قوات حفظ السلام المصرية هناك.

وطالب السفير حمدي سند بوضع حلول عاجلة لمكافحة كافة الأوضاع الأمنية و السياسية والإقتصادية والإجتماعية بالدول المعنية من جانب واتلأثر السلبي للتغيرات المناخية من جانب أخر.

وأكد "سند" على ضرورة مراجعة كافة البنود الخاصة بالإئتلاف بهدف تعزيز الأوضاع في هذه المناطق ودعم الأمن والسلام والتنمية بمنطقة الساحل.

اقرأ أيضًا: سفارة مصر في كييف تطالب المصريين بأوكرانيا سرعة التواصل معها - تفاصيل

وفي سياق أخر، اجتمع سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الخميس، مع ألوك شارما وزير الدولة البريطاني ورئيس الدورة 26 لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ عبر تقنية الفيديوكونفرانس وذلك لتبادل الرؤى المختلفة حول الدورة المقبلة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المُناخ.