الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:42 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

إقالات وتجديدات.. ماذا قدم الأهلي والزمالك قبل مواجهة صن داونز والوداد في دوري الأبطال؟

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

يترقب متابعو قطبي الكرة المصرية، مباراتين من العيار الثقيل، عندما يدخل الأهلي والزمالك تحدي جديد في مسابقة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الجارية 2021-2022.

ويحاول القطبين الخروج من كبوة العقدة الإفريقية في هذه النسخة بعد صعوبة موقفهما في التأهل إلى دور الـ16 بسقوطهما المفأجئ ضد صن داونز والوداد في إطار منافسات الجولة الثالثة في دور المجموعات الخاصة بالفريقين.

وتعرض النادي الأهلي إلى هزيمة موجعة ضد صن داونز بهدف قاتل في الدقيقة 86 من عمر المباراة قبل أن يعود ويحقق فوزًا صعبًا على المريخ السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إطار منافسات الجولة المؤجلة في دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الجانب الآخر، يحاول الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الخروج من الموقف الصعب بعد تكبده خسارة موجعة من الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف، بإلاضافة لتعادله مع بترو أتلتيكو وساجردا الأنجولي في الجولة الثانية والثالثة من دور المجموعات.

ويرصد "الطريق" في سطور التقرير التالي.. ماذا فعل القطبين في الدوري المصري. قبل مواجهة الوداد وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا؟

اقرأ أيضًا: غدًا.. مؤتمر صحفي لـ «فيريرا» استعدادًا لمواجهة الوداد

الأهلي ينتزع الصدارة وموسيماني يجدد عامين قادمين

استعاد النادي الأهلي صدارة الدوري العام في هذه النسخة بعد الفوز الكبير على فريق بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ستاد" القاهرة الدولي"، في إطار منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الثامن من المسابقة المحلية.

وانتزع المارد الأحمر الصدارة من الفريق السماوي، حيث يتواجد الأهلي في المركز الأول برصيد 28 نقطة، فيما يحتل بيراميدز الوصافة برصيد 26 نقطة، ويأتي الزمالك في المركز الثالث برصيد 25 نقطة.

وبعد الفوز على بيراميدز بساعات قليلة، أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي تجديد عقد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب القلعة الحمراء حتي عام 2024.

فيريرا يعود للزمالك ويضرب الجونة بثنائية

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، إقالة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بعد سلسلة من النتائج السلبية على المستوى المحلي والإفريقي.

وعاد المدرب البرتغالي فيريرا إلى تدريب الزمالك من جديد ليقود القلعة البيضاء بعد مغادرته للفارس الأبيض في عام 2015.

وتحت عيون المدرب الجديد، حقق الزمالك فوزًا مستحقًا على نادي الجونة بهدفين مقابل هدف، ليقفز إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة.