الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب بـ«التنسيقية» يتقدم بمشروعي قانونين لإنشاء هيئتي الأبنية الحكومية والتنمية الثقافية

النائب الدكتور خالد بدوي عضو مجلس النواب
النائب الدكتور خالد بدوي عضو مجلس النواب

تقدم النائب الدكتور خالد بدوي عضو مجلس النواب أمين سر لجنة الشباب والرياضة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشروعي قانونين بخصوص إنشاء الهيئة العامة للأبنية الحكومية والهيئة العامة للتنمية الثقافية.

ويقترح النائب خالد بدوي نائب التنسيقية أثناء القانون الذي تقدم به فيما يخص إنشاء الهيئة العامة للتنمية الثقافية مجموعة من أسس ونقاط، أبرزها أن تحل الهيئة العامة للتنمية الثقافية محل "صندوق التنمية الثقافية بوزراة الثقافة"، والمنشأ بقرار رئيس الجمهورية رقم 430 لسنة 1989، وذلك في كل الاختصاصات المنصوص عليها في قرار إنشائه.

واقترح "بدوي" نقل العاملين بصندوق التنمية الثقافية إلى الهيئة العامة للتنمية الثقافية، وذلك لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين بوزارة الثقافة دون الإخلال برواتبهم، ومكافآتهم وكذا البدلات المستحقة، ودرجاتهم الوظيفية.

ولفت نائب التنسيقية خالد بدوي إلى عدة تعريفات في تطبيق أحكام هذا القانون منها: إنشاء الهيئة العامة للتنمية الثقافية التي تتبع الوزير المختص، ويكون مقرها الرئيسي محافظة القاهرة؛ حيث يجوز إنشاء فروع لها في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

كما اقترح النائب خالد بدوي بخصوص القانون الذي تم تقديمه، بشأن إنشاء الهيئة العامة للأبنية الحكومية في مادته الأولى أن يعمل بأحكام القانون المرافق فيما يخص إنشاء الهيئة العامة للأبنية الحكومية، ويلغى كل حكم يخالف أحكامه.

اقرأ أيضا: «رياضة النواب»: مصر تمتلك مواهب مدفونة تحتاج لمن يكتشفها

موضوعات متعلقة