الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

خبراء إعلام: بعض مقدمي البرامج لا يفرقون بين الرأي والمعلومة

خبراء في الإعلام
خبراء في الإعلام

سلط خبراء في مجال الإعلام، الضوء على المشاكل الناجمة عن الإعلام المصري طيلة الفترة الماضية، وما يحتاجه في المستقبل.

وفي لقاء مع برنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الأحد، أوضح الخبير الإعلامي، الدكتور ياسر عبد العزيز، أن أغلب الممارسات الإعلامية في مصر لا تُفرق بين الرأي والمعلومة.

وأعرب "عبد العزيز"، عن استياءه من بعض مقدمي برامج "التوك شو"، قائلًا: إن "نموذج المُذيعة الفيلسوفة، والنجم عاهة، من عاهات الإعلام المصري"، على حد تعبيره.

وأكد أن بعض الدول العربية سبقت مصر كثيرًا في الإعلام برغم أنهم تعلموا على أيادي المصريين، كما أن هناك فيديوهات مُنتزعة تُسيىء للإعلام المحلي.

وشدد على ضرورة الاهتمام بتدريب العاملين في الإعلام وتأهيلهم بالقدر المناسب، بالإضافة إلى أن العوائد التي يحصل عليها الصحفيون لا تصلح ولا تتسق أحيانًا مع الحد الأدنى للأجور.

اقرأ أيضًا: باحث دولي: «بوتين يستطيع الْالتفاف على العقوبات بالتعاون مع الصين»

قيما قال الكاتب الصحفي، محمود مسلم، إن "ظاهرة المذيع الزعيم، أصبحت غير موجودة بالشكل الممنهج، مثلما كانت في الفترة من عام 2005 وحتى 2014".

من جانبه، طالب الإعلامي الدكتور جمال الشاعر، بضرورة فتح المجال أمام القنوات الإعلامية الجديدة ورقمنة الصحف المصرية لخلق حالة من التنافس، والتصدي لخطورة ما يُثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستشهدًا بمقولة الروائي البرازيلي "باولو كوبلو"، التي قال فيها: إن "السوشيال ميديا قدمت فيالق الحمقى".

قرأ أيضًا: عاجل | الأرصاد تكشف انخفاض الحرارة إلى 9 درجات خلال هذه الأيام

موضوعات متعلقة