الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:20 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تكشف أعداد من تم إجلاؤهم منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية

تنسيقية شباب الاحزاب
تنسيقية شباب الاحزاب

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أعداد الذين تم إجلاؤهم منذ بداية التدخلات الروسية على الأراضي الأوكرانية، موضحة بأنه تم إجلاء 175 من رومانيا و370 من المجر و209 من بولندا، جاء ذلك خلال كلمتها في الصالون الذى تعقده تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لبحث تداعيات الأزمة الأوكرانية الروسية على مصر.

وأكدت وزيرة الهجرة، بأن هناك اهتمام من جانب القيادة السياسية بالدولة، متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة منذ بدء الحرب الروسية- الأوكرانية لعودة المصريين الذين يدرسون في أوكرانياقائلة: "لدينا 6 آلاف مواطن مصرى في أوكرانيا، كانت هناك رغبة من نسبة بسيطة من المقيمين فى أوكرانيا للعودة والنسبة الأكبر من الطلبة".

وأوضحت وزيرة الهجرة، ان الوزارة لم تسجل أى حالات وفاة من الجالية المصرية في أوكرانيا، مضيفة: "لدينا إصابة واحدة لمصري أصيب ب 3 طلقات وتم نقلة للعناية المركزة وهو الآن بصحة جيدة ومن المقرر إعادته لمصر خلال أيام".

اقرأ أيضًا: «شكاوى النواب» توافق على إدراج جراحات السمنة ضمن خدمات التأمين الصحي

شارك في الصالون، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والنائب محمد عزمي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، وأحمد ناجي قمحة رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، وبسنت جمال باحث بوحدة الاقتصاد ودراسات الطاقة بالمركز المصري للدراسات السياسية والاستراتيجية، ويديره النائب طارق الخولي.