الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: جهود الحكومة لمنع البناء على الأراضي الزراعية إنجاز غير مسبوق

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن الجهود التي قامت بها الحكومة بتوجيهات رئيس الجمهورية بمنع البناء علي الأرض الزراعية ومنع الاعتداء عليها إنجاز غير مسبوق في أي من العصور الماضية، موضحا أن مصر حاليا تقدس الأرض الزراعية وترفض كل أشكال الاعتداء عليها إيمانا بحق الأجيال القادمة من أجل توفير حاجاتها الزراعية والغذائية.

وأوضح عضو مجلس النواب ، في تصريحات صحفية له اليوم، بما قاله رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، من :"إنه يشعر بالحزن جراء الجهد الهائل في استصلاح الأراضى الزراعية ودفع مبالغ ضخمة في معالجة وتوصيل المياه واستثمار عشرات المليارات في إعادة تدوير المياه، ثم المفاجأة باستمرار التعدي على الأرض الزراعية واستمرار البناء عليها".

وأضاف القطامي، أن التحذيرات الوافدة من الحكومة الممثلة في الرئيس السيسي بضرورة التصدي بمنع للبنء على الأرض الزراعية وتوالي إجراءات الدولة في هذا الشأن.

وأكد النائب أن إعداد مشروع قانون لتجريم الاعتداء على الأراضى الزراعية ومصادرة المخالفة، يكشف أن الحفاظ على الأرض الزراعية أولوية للدولة المصرية الآن، مع استصلاح الأراضي والتوسع فيها أفقيا وزيادة الإنتاج الزراعي.

واختتم النائب عمرو القطامي ، بأن المشاريع التي تعمل بها الحكومة مثل مستقبل مصر الزراعي العملاق، والذي من المتوقع أن يضيف نحو 2 مليون فدان للرقعة الزراعية، يكشف تكامل الرؤية المصرية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا: السيسي يوجه بتعزيز جهود الدولة للاستثمار في رأس المال البشري