الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

قبل مباراة اليوم بالمونديال.. تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السعودي

الأهلي
الأهلي

يلتقي النادي الأهلي نظيره الهلال السعودي في تمام الثالثة عصر اليوم، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية.

وكان الأهلي قد افتتح مشواره في البطولة بالفوز على مونتيري المكسيكي بهدف دون رد في دور الثمانية، قبل أن يتلقى الهزيمة من نظيره بالميراس البرازيلي في نصف النهائي بهدفين دون رد.

فيما افتتح الهلال السعودي مشواره في البطولة بالفوز على نظيره الجزيرة الإمارتي بسداسية نظيفة، قبل أن يتلقى الهزيمة في نصف النهائي من فريق تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف.

اقرأ أيضًا: كيروش عن مواجهة السنغال الفاصلة: حان وقت العمل وتقديم التضحيات.. لا داعي لتضليل الجمهور

تاريخ المواجهات

ولم يسبق للأهلي والهلال وأن تواجها في أي مباراة رسمية من قبل، حيث تقابل الفريقان ست مرات من قبل وكانت كلها ودية، وحقق الأهلي الفوز في مبارتين، وتعادل الفريقين في ثلاث مباريات فيما حقق الهلال السعودي الفوز في مباراة وحيدة.

وجاءت أول مباراة في تصفيات البطولة العربية موسم 1988 – 1989، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.

- والمواجهة الثانية كانت في بطولة النخبة العربية الأولى موسم 1995- 1996،حيث حقق الأهلي الفوز على الهلال بهدف دون رد.

-وجاءت المباراة الثالثة في البطولة العربية الـ12 موسم 1996 – 1997 حيث فاز الأهلي على الهلال السعودي بنتيجة 2-1.

-فيما جاء فوز الهلال الوحيدة في نهائي دورة الصداقة الدولية موسم 1998 – 1999 والتي انتهت بفوز الهلال على الأهلي بهدف دون رد.

وفي تمهيدي دوري أبطال العرب 2003 – 2004 انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفي مباراة ودية في اعتزال لاعب الهلال عبدالله الشريدة عام 2013 انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.

تغييرات في تشكيل الأهلي

واستقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي على إجراء عدة تغييرات على تشكيلة الفريق التي تخوض مباراة الهلال السعودي عصر اليوم.

ويلتقي الأهلي والهلال في تمام الثالثة عصرًا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية.

ومن المتوقع أن يأتي تشكيل الأهلي المتوقع كالتالي:

في حراسة المرمى: علي لطفي.

في خط الدفاع: محمد عبد المنعم - حمدي فتحي - ياسر إبراهيم.

في خط الوسط: علي معلول - أليو ديانج - عمرو السولية - محمد هاني.

في خط الوسط المهاجم: طاهر محمد طاهر - أحمد عبد القادر.

في خط الهجوم: محمد شريف.

البرونزية مرتين

يذكرأن النادي الأهلي كان قد حقق الميدالية البرونزية والمركز الثالث في كأس العالم للأندية الأخير؛ وذلك بعد فوزه على فريق بالميراس البرازيلي بركلات الجزاء الترجيحية، كما أنه سبق له وأن حقق الميدالية البرونزية في كأس العالم عام 2006.