الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

”ربع قرن مع عقدة الزعيم”.. المواجهات التاريخية بين الأهلي والهلال السعودي قبل صدام المونديال

الاهلي
الاهلي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية والعربية، إلى المواجهة المرتقبة بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد فريق الهلال السعودي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بكأس العالم للأندية المقامة في دولة الإمارات الشقيقة.

ويضرب النادي الأهلي موعدًا ناريًا بقيادة الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء، لملاقاة نادي الهلال السعودي في المباراة المقرر إقامتها في الثالثة عصر السبت المقبل في قمة مصرية عربية لا تقبل القسمة على اثنين.

وتعرض الأهلي لهزيمة موجعة ضد بالميراس البرازيلي بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس العالم للأندية، في المقابل سقط فريق الهلال السعودي بصعوبة ضد بطل دوري أبطال أوروبا "تشيلسي" بهدف نظيف في نفس المرحلة من المسابقة القارية.

وترصد " الطريق" المواجهات التاريخية بين فريقا الأهلي المصري والهلال السعودي قبل مواجهة السبت في كأس العالم للأندية:

تقابل الأهلي المصري والهلال السعودي في 5 مواجهات تاريخية سابقة في لقاءات غير رسمية، نجح المارد الأحمر في تحقيق الانتصار في مباراتين وسقط في فخ الهزيمة في مثلهما وتسيد التعادل الموقف بينهما في مناسبة واحدة، واستطاع أبناء القلعة الحمراء تسجيل 4 أهداف وأستقبلت شباكهم 4 أيضًا.

ونستعرض في النقاط التالية نتائج المواجهات التاريخية بين بطل أفريقيا وزعيم أسيا

الأهلى 1 /0 الهلال فى بطولة النخبة العربية للأندية 22/ 12/ 1995.

الأهلى 2/ 1 الهلال بطولة الأندية العربية لأبطال الدورى 12/ 9/ 1996.

الهلال 1/ 0 الأهلى دورة الصداقة الدولية 12/8/ 1998 الهلال 1/ 0.

الأهلى دورة الصداقة الدولية 14/8/ 1998 الهلال 1 /1.

الأهلى مباراة ودية دولية 11/1 / 2013.

ويدخل الفريق الأهلي لقاء السبت القادم إلى خطف الفوز الثاني في هذه النسخة والتتويج بالميدالية البرونزية الثالثة في مسيرته التاريخية راغبًا في تخطي مونتيري المكسيكي صاحب ميداليتين برونزيتين.

أقرا أيضًا كأس العالم للأندية الهلال يعلن جاهزية قائد الزعيم لمواجهة الأهلي

ويرغب بيتسو موسيماني مدرب الأهلي إلى كسر عقدة الزعيم السعودي، حيث حقق المارد الأحمر آخر فوز على نادي الهلال السعودي منذ ما يقرب 25 عام، لذلك يبحث أبناء القلعة الحمراء إلى تحقيق الانتصار بعد ربع قرن.