الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:10 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نفس أصول كيروش».. جوميز وش السعد للفراعنة وقصة فرح جديدة تنتظرها مصر

جوميز
جوميز

يترقب جماهير وعشاق كرة القدم العربية والإفريقية القمة النارية بين منتخب مصر والسنغال في المواجهة المنتظرة التي ستقام بينهما، في إطار منافسات نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021.

وتنطلق المباراة المصيرية بين الفراعنة وأسود التيرانجا اليوم الأحد الموافق 6-2-2022 في تمام الساعة التاسعة بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية، الحادية عشر بتوقيت العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ومن المقرر أن تقام لقاء مصر والسنغال على ستاد "أولمبي" بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي"، وسط تواجد ومتابعة إعلامية وجماهيرية كبيرة بين طرفي النهائي لمشاركة نجمي ليفربول محمد صلاح قائد منتخب مصر وساديو ماني مهاجم المنتخب السنغالي.

وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" الكاف" إدارة مباراة مصر والسنغال إلى الحكم صاحب الأصول البرتغالية، الجنوب إفريقي فيكتور جوميز المعروف على الساحة الإفريقية والعربية بالتحكيم العادل.

ولعب المنتخب المصري الأول، 4 مباريات تحت إدارة تحكيمية للجنوب إفريقي جوميز وتمكنت من حصد الفوز على كل المباريات وكأن الحكم ذات الأصول البرتغالية وش السعد على الفراعنة في اللقاءات التي يديرها.

تصفيات كأس العالم 2018

أدار جوميز اللقاء الأول لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، عندما واجه الفراعنة منتخب أوغندا في المباراة التي أقيمت على استاد "برج العرب"، بالإسكندرية، واستطاع محمد صلاح في قيادة منتخب بلاده إلى تحقيق الإنتصار بتسجيله هدف المباراة الوحيد.

تصفيات أمم إفريقيا 2019

كانت مواجهة منتخبا مصر وتونس في تصفيات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت هذ النسحة في الأراضي المصرية، هي المباراة الثانية التي أدارها الحكم جوميز للفراعنة الذين تمكنوا من التغلب على المنتخب التونسي الشقيق بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسجل لمنتخب مصر محمد صلاح، وتريزيجيه، وباهر المحمدي مقابل هدفي تونس لـ نعيم سليتي.

أمم إفريقيا 2019

كانت المباراة الثالثة التي أدارها الحكم الجنوب إفريقي جوميز لمنتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2019 ضد منتخب الكونغو الديمقراطية التي سقط فيها الأخير بهدفين نظيفين سجلهما أحمد المحمدي ومحمد صلاح.

تصفيات كأس العالم 2022

لعبت مصر تحت إدارة تحكيمية لـ جوميز للمرة الرابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 عندما اصطدم الفراعنة مع منتخب ليبيا الذي سقط بثلاثة نظيفة سجلها أحمد فتوح ومصطفى محمد ورمضان صبحي.