الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

التصديري للكيماويات: نستهدف رفع الصادرات لـ8 مليار دولار خلال العام الجاري

خالد ابو المكارم
خالد ابو المكارم

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، في تصريحات له معلقا على ارتفاع إجمالي الصادرات المصرية في هذا القطاع خلال العام الجاري، أنن آخر اتفاقية في قطاع الكيماويات كانت مع دول أمريكا الاتينية، حيث تم الاتفاق على دخول المنتجات بدون جمارك لهذه الدول، وأن هذا القطاع به أكثر من 11 ألف مصنع وشركة متنوعة، ونسبة النمو في القطاع ، خلال العام الماضي، وصلت إلى 6% في ظل جائحة كورونا، ونستهدف حجم صادرات يصل إلى 8 مليار دولار العام الجاري.

اقرا ايضا:أسعار النفط تقفز لأعلى مستوى في 7 سنوات.. خام برنت يسجل 93.7 دولار للبرميل

وأشار رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إلى أن هذا الأمر كان أحد الأسباب الهامة في زيادة الصادرات بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة خلال الأعوام الماضية، ودعم الشحن لإفريقيا حيث كان يتم دعم 80% من فاتورة الصادرات لإفريقيا، إلى جانب تخفيض الفائدة على الإقراض.

وأوضح خالد في تصريحاته، أن هناك طفرة كبيرة في زيادة الصادرات في قطاع الكيماويات حيث أنه تم رد الأعباء التي تعدت 30 مليار جنيه للمستثمرين وهو أمرهام ساهم في ارتفاع الصادرات إلى 6.6 مليار دولار.

موضوعات متعلقة