الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تحدد رسوم امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الرسوم المقررة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، إذ قدرت الرسوم بمبلغ 200 جنيه، مقابل مستلزمات الامتحانات، فضلًا عن إضافة 10 جنيهات كرسوم إضافية بالنسبة للطلاب المسجلين للامتحان المرة الأولى والثانية.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الطلاب المتقدمين لدخول الامتحان للمرة الثالثة أو الرابعة، عليهم تسديد 200 جنيه، بالإضافة لتسديد مبلغ إضافي وهو 210 جنيه، بحيث يسدد الطالب الرسوم باسم صندوق دعم المشروعات التعليمية، ومنافذ فوري بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب، ومكاتب هيئة البريد المصري على حساب رقم 135112، أو 283818.

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت مواد امتحان طلاب الثانوية العامة 2022، موضحة أنه يؤدى الطلاب الامتحان في المواد العامة والتخصصية التي تضاف إلى المجموع والمواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع، وجميعها مواد نجاح ورسوب على النحو التالي:

ـ المواد العامة التي تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب، وتشمل:" اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية".

اقرأ أيضًا: عاجل| الصحة تكشف عدد مصابي انقلاب ميني باص في الشرقية

ـ المواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب، وتتضمن: "التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء".

ـ المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة الأدبية وهي: "التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق.

ـ المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة العلمية "علوم" الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية.

ـ المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة العلمية "الرياضيات" الفيزياء والكيمياء والرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية.

موضوعات متعلقة