الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:07 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

منها الجزر.. أطعمة تمنع اسمرار البشرة في الشتاء

أطعمة تمنع اسمرار البشرة
أطعمة تمنع اسمرار البشرة

تتعرض البشرة للأكسدة خلال فصل الشتاء، تبعًا لبرودة الجو، وهو ما يتطلب تناول أطعمة بعينها للتقليل من نسبة الأكسدة، ولمنح البشرة النضارة والبريق.

يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التاليق، وفقًا لتصريحات خاصة للدكتور إبراهيم اسماعيل، مدير معهد التغذية الأسبق، الأطعمة التي تقوم بتفتيح البشرة خلال فصل الشتاء.

1_ السبانخ

تحتوي السبانخ وغيرها من الخضروات الورقية على عنصر الحديد، الذي يمنح البشرة النضارة، كما تحتوي هذه الخضروات على فيتامين "د" وفيتامين "سي"، اللذان يمنحان البشرة الصفاء، ويعززان من رونقها.

2_ البيض

تناول البيض والأطعمة الأخرى التي تحتوي على البروتين، يساعد في التخلص من بقع البشرة الداكنة.

اقرأ أيضاً: استوحي ديكورات منزلك من الأعمال الدرامية.. كلاسيك ومودرن

3_ الجزر

يحتوي على فيتامين "سي" بنسبة عالية، كما يتضمن على فيتامين "د" أيضًا، وهو ما يعزز من القضاء على البقع الداكنة للبشرة.

4_ "السلطة الخضراء"

يفضل تناولها في كل وجبة، ويفضل أيضًا أن تتضمن على الخيار والجزر والخضروات الورقية مثل الجرجير والبقدونس، كل هذه المكونات تحتوي على عناصر وفيتامينات عدة، عادة ما تكون البشرة في حاجة لها، للتخلص من البقع الداكنة، والحصول على ملمس ناعم ومظهر نضر.