الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العلاج على نفقة الدولة أبرزها.. «مدبولي» يتابع إنجازات اللجنة الطبية خلال 2021

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، اليوم السبت، عن الجهود المبذولة من قبل اللجنة الطبية العليا ولجنة الإستغاثات بمجلس الوزراء خلال عام 2012، وذلك من خلال تقرير تسلمه من الدكتور حسام مصطفى المستشار الطبي للجنة.

وأثنى الدكتور مصطفى مدبولي على جهود اللجنة وبما تقدمه من رعاية طبية للمواطنين خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلي إستمرار تلك الجهود وفق تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير الرعاية الصحية اللازمة والكاملة للمواطنين.

جهود اللجنة الطبية العليا لمجلس الوزراء

من جانبه، أوضح الدكتور حسام مصطفى المستشار الطبي للجنة الطبية، أن عام 2021 شهد العديد من الحالات والتي تم رصدها من خلال وسائل التواصل الإجتماعي والصحف والمواقع الإلكترونية، وتمت الإستجابة لنحو 7051 حالة، وصدور 1748 قرار علاج على نفقة الدولة للفئات الأكثر إحتياجًا، وإجراء 2526 عملية جراحية وإصدار 152 قرارا على بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

اقرأ أيضًا: وصول الوفود المشاركة في منتدى شباب العالم إلى مطار شرم الشيخ

وتابع المستشار الطبي للجنة العليا، بأنه تم إجراء 710 عدد من الإجراءات الطبية لعدد 710 حالة من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وتوفير الأدوية لإجمالي 850 حالة استغاثة، مع تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 451 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة.