الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيتي تعلن إصابة جوارديولا بفيروس كورونا

جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي
جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي

أفصح نادي مانشستر سيتي، حامل لقب ومتصدر بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن إصابة مدربه الإسباني بيب جوارديولا ومساعده خوان مانويل ليلو، بفيروس كورونا.

وأعلن مانشستر سيتي فى بيان له عبر موقعه الرسمي، أن بيب جوارديولا ومساعده خوان مانويل ليلو سيغيبان عن مباراة مانشستر سيتي غدًا الجمعة، والتى يتواجه فيها مع مضيفه الفريق الأول لكرة القدم بنادي سويندون تاون، ضمن منافسات الدور الثالث من عمر مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأشار نادي مانشستر سيتي إلى أن الثنائي يخضعان الآن للعزل الصحي، بعد ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا.

وأوضح السيتي أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا وصلت إلى 21 حالة، بينهم 14 من الأطقم الفنية والإدارية، و7 لاعبين من الفريق الأول.

وسيتولى المساعد رودولفو بوريل مهمة تدريب الفريق، فى مباراته أمام سويندون تاون غدًا الجمعة، فى الدور الثالث، والتي لم يعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تأجيل المباراة حتى اللحظة.

والجدير بالذكر أن الإسباني بيب جوارديولا، يعد أحد أنجح المدربين العالميين في السنوات الأخيرة إن لم يكن الأنجح على الإطلاق.

بيب نجح في كتابة اسمه بحروف من ذهب في موسمه التدريبي الأول 2008-2009، بإحراز 6 ألقاب مع برشلونة الإسباني، على رأسها دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لذلك حقق الدوري الألماني 3 مرات تواليًا مع بايرن ميونخ.

في إنجلترا، هيمن بيب في 2019 على كل البطولات المحلية بقيادة فريقه إلى ألقاب الدوري والكأس وكأس الرابطة والسوبر المحلي، ويتبقى فقط دوري أبطال أوروبا، حلمه المؤجل مع السماوي والذي يرنو لتحقيقه هذا الموسم.

اقرأ أيضًا: إيهاب جلال يعلن تشكيل بيراميدز لمواجهة البنك الأهلي وديًا

وقاد جوارديولا مانشستر سيتي للتتويج بأول لقب في الموسم الحالي، وهو كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد الفوز على توتنهام بهدف دون رد، ليضيف اللقب الـ 30 في مسيرته التدريبية، والتاسع مع الفريق الإنجليزي.