الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:00 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

ارتفاع أعداد المسجلين الجدد بالبورصة المصرية بنسبة 132%.. تفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أعداد المسجلين الجدد بالبورصة المصرية بنسبة 132% ليصل إلى 59 ألف مسجل جديد بسوق المال المصري في عام 2021.

صرح بذلك الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، لافتًا إلى أن ضمن المسجلين الجدد، 14 ألف بدأوا عملية التداول، مقارنة بإجمالي عدد مسجلين 25.4 ألف خلال عام 2021 منهم 7571 بدأوا عملية التداول.

اقرأ أيضًا.. الغرف التجارية تتيح التسجيل للحصول على شهادة تصنيف المشروعات بداية من 2022

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الخميس، بمقر البورصة بالقرية الذكية.

وتم خلال المؤتمر، استعراض أداء البورصة المصرية في عام 2021، حيث أن أعداد المسجلين الجدد بالفئة العمرية أقل من 21 سنة بلغوا 4073 مسجل في عام 2021، مقارنةً بـ561 مسجل في 2020 بنسبة 626%.

والجدير بالذكر، أن البورصة المصرية، كانت قد أعلنت عن تمكين الشباب في الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عامًا، عبر استخراج كود للاستثمار في سوق الأوراق المالية.

يأتي ذلك بناءًا على صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على مقترح البورصة في هذا الشأن، وذلك مع تعهد من شركة الوساطة في الأوراق المالية مقدمة الطلب بالالتزام بالضوابط الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 23 لسنة 2021، بشأن ضوابط تعامل الشباب في الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عام في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة.

ويأتي هذا القرار، بهدف تعزيز الشمول المالي وتيسير إتاحة الخدمات المالية غير المصرفية ورفع مستويات الوعي.