الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

37 حالة وفاة.. «الصحة» تعلن بيان كورونا ليوم الأحد

مستشفيات العزل
مستشفيات العزل

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، تسجيل 823 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و37 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، حسب بيان صادر عن الوزارة.

وأوضحت مستشفيات الحجر الصحي تعافي 543 حالة من مصابي الفيروس، وذلك بعد خضوعهم لبروتوكول العلاج والرعاية الطبية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالى الحالات المعافاة من الفيروس إلى 317199 حالة حتى اليوم.

اقرأأيضََا: عاجل | تكليف الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي.. الحكومة توضح

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

بدوره، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة إن إجمالي العدد الذي جرى تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 381343 من ضمنهم 317199 حالة تم شفاؤها، و 21608 حالة وفاة

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بخصوص فيروس "كورونا، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا والأمراض المعدية.