الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… «الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار ورياح تصل للعاصفة.. فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من مجموعة انخفاضات متتالية تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة، موضحة أن درجة الحرارة الصغرى اليوم على محافظة القاهرة ستكون 10 درجة مئوية.

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري"، والمذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة غدا على القاهرة الكبرى 16 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة الصغرى لـ 9 درجات مئوية، مما يعطي شعور بالبرودة خاصة مع نشاط الرياح.

وتابعت الدكتورة إيمان شاكر، أنه بداية من اليوم السبت سيبدأ نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والوجة البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، مضيفة: "هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على السواحل الشمالية اليوم وشمال الدلتا ولا وجود لفرص سقوط أمطار على باقي أنحاء الجمهورية ".

اقرأ أيضًا:عاجل | كيف يتم اكتشاف الإصابة بمتحور «أوميكرون»؟ متحدث الصحة يجيب.. فيديو

وأكدت إيمان شاكر، أنه بداية من الغد سيشهد الطقس حالة من عدم الاستقرار في الطقس، محذرة من وجود رمال وأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وهو ما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على المناطق الصحراوية ، خاصة في فترات الليل، موضحة أن نشاط الرياح سيتسبب في اضطراب كامل للملاحة البحرية ، وارتفاع الأمواج بمعدل 4 أمتار.

موضوعات متعلقة