الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لمقر جامعة سنجور الجديد في الإسكندرية.. صور

وزير التعليم العالي يضع حجر اساس جامعة سنجور بالاسكندرية
وزير التعليم العالي يضع حجر اساس جامعة سنجور بالاسكندرية

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير مقر دائم لجامعة سنجور بمصر، نظرًا لأهميتها في تعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية، ودورها المحوري في إعداد كوادر بشرية متميزة تسهم في تنمية القارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال قيام وزير التعليم العالي اليوم الخميس بوضع حجر الأساس للحرم الجامعي الجديد لجامعة سنجور ببرج العرب الجديدة بالإسكندرية، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وهاني هلال رئيس مجلس إدارة جامعة سنجور، وأنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، وعدد من سفراء وقناصل الدول الإفريقية الفرانكوفونية.

وأكد وزير التعليم العالي، أن مصر لم تدخر جهدًا من أجل تقديم كافة التسهيلات المتاحة لإنشاء الجامعة على نحو يليق بمصر ومكانتها في القارة الإفريقية، وايضًا تهيئة المناخ المناسب لتؤدي الجامعة رسالتها وتتوسع في أنشطتها التعليمية التي تخدم أبناء القارة الإفريقية والدول الفرانكوفونية.

وأضاف "عبد الغفار"، أن الحكومة المصرية حرصت وبتوجيه مباشر من القيادة السياسية على توفير مقر دائم للجامعة، مؤكدًا أن وجود مقر جديد للجامعة لهو انطلاقة جديدة نحو مضاعفة أعداد الطلاب الملتحقين بها سنويًا، وتوسيع قاعدة نشاطها لتشمل عددًا أكبر من الدول الفرانكوفونية في إفريقيا.

اقرأ أيضًا: وفد تنسيقية شباب الأحزاب يلتقي سفير السويد في القاهرة.. صور

من جانبه، وجه مدير المنظمة الدولية الفرانكوفونية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية على تقديم الدعم والمساعدة في توفير مقر دائم للجامعة لها؛ مما يسهم في مضاعفة الطلاب الدارسين بها، وتعزيز دورها العلمي والتعليمي الهام داخل إفريقيا، مؤكدًا دعم ومساندة المنظمة للجامعة لدورها الهام في نشر التنمية في إفريقيا.

كما أثنى مدير المنظمة الدولية الفرانكوفونية إلى العلاقات القوية بين مصر والمنظمة، والتي أثمرت عن نجاحات كبيرة في مجال التعليم والبحث العلمي، مؤكدًا حرص المنظمة الدائم على تعزيز سبل التعاون الثنائي مع مصر في كافة المجالات.