الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 05:08 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… السلفادور تخطط لبناء ”بتكوين سيتي” تعمل بالطاقة البركانية

بيتكوين سيتي-أرشيفية
بيتكوين سيتي-أرشيفية

تعتزم السلفادور، بناء مدينة كاملة للبيتكوين “بيتكوين سيتي”، ضمن خططها في تعزيز التعامل بالعملات الرقمية المشفرة وعلى رأسها بيتكوين، وجذب مستثمريها، وحل المشكلة الأكبر التي تواجه العملة المشفرة وهي طاقة التعدين.

وأضاف بوكيلي خلال مؤتمر بشأن “بيتكوين” في أمريكا اللاتينية أن “بيتكوين سيتي” ستتضمن: أحياء سكنية وتجّار وخدمات ومتاحف وأماكن الترفيه ومطارات ومرافئ وقطارات.

اقرأ أيضا: عبر منصة EcoStruxure.. ”بروكتر آند جامبل” تتعاقد مع ”شنايدر” لتحسين كفاءة المصانع

يأتي ذلك القرار، بعد أن أصبحت السلفادور، أول دولة في العالم تجعل من بيتكوين عملتها الرسمية منذ 7 سبتمبر، حيث أعلن رئيس السلفادور ناييب بوكيلي، عن رغبته في بناء “بيتكوين سيتي” التي ستعمل بالطاقة البركانية عبر بركان كونشاغوا، الذي سيُزوّد المدينة بالطاقة وسيُغذّي تعدين العملات المشفّرة، وسيتم تمويلها بسندات العملة المشفرة.

تتم عملية تعدين العملات المشفرة وأهمها “بيتكوين” بعد حلّ الحواسيب لمعادلات رياضية معقّدة والتي يتطلّب تشغيلها كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية، والتي سيتم بتوفيرها عبر بركان تيكابا في السلفادور.

وأوضح بوكيلي، أن هذه المدينة محافظة على البيئة كليًا، أي صفر انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون.

وتخطط السلفادور، لإصدار سندات بعملة بيتكوين بقيمة مليار دولار في عام 2022، ويُستخدم نصف المبلغ في الاستثمار في بيتكوين والنصف الثاني في إنشاء البنى التحتية، بحسب بوكيلي الذي لم يحدّد تاريخ بدء بناء المدينة.

موضوعات متعلقة