الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:15 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التخطيط: حياة كريمة غيرت وجه الحياة في الريف المصري

أكد الدكتور جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف العام على مبادرة حياة كريمة، على حرص الوزارة على تعزيز التعاون بين شركات التنمية من منظمات المجتمع المدني، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وشدد مساعد وزيرة التخطيط على ضرورة تحقيق التكامل بين الجهود الذي تقوم بها الحكومة والمجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص في النهوض بتطوير الريف المصري .

وجاء ذلك خلال ورشة عمل عدتها الوزارة عبر تقنية الفيديو كونفرانس حول الخطوات التنفيذية لمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني في مجال تنمية الريف المصري "حياة كريمة"

اقرأ أيضا: «الأوراق المالية» بالبورصة المصرية توافق على السير في إجراءات الشطب الاختياري

وقال مساعد وزيرة التخطيط، إن مشروع حياة كريمة هو الأكبر والأضخم في تاريخ الدولة المصرية، والذي من المسهدف أن يحدث طفرة نوعية في تحسين الأوضاع المعيشية لسكان حيث يستفيد منه 58% من سكان مصر، ويغطي القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والبشرية، وكذا البنية الأساسية والعمرانية، في إطار رؤية تنموية متكاملة.

وأشار إلى أنه للمرة الأولى سيتم إنشاء مجمعات حرفية للاستفادة من المزايا النسبية للقرى، وتوفير قروض صغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل، وتعزيز قدرات ريادة الأعمال وتمكين الشباب والفتيات.

واستعرضت ورشة العمل مجالات العمل المشتركة وتنسيق الجهود مع مؤسسة "ساويرس" للتنمية الاجتماعية، وقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، بشأن التدخلات التنموية المقترحة، بناءً على مؤشرات رصد حالة التنمية بالقرى، خاصة فيما يتعلق بالتمكين الاقتصادي والاجتماعي لسكان القرى، منها "سكن كريم"، وحضانات الطفولة المبكرة، ومحو الأمية، وريادة الأعمال.

موضوعات متعلقة