الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:14 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ساويرس: نستهدف مبيعات عقارية في مصر بقيمة 10 مليارات جنيه سنويًا

رجل الأعمال نجيب ساويرس
رجل الأعمال نجيب ساويرس

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إنه يستهدف تحقيق مبيعات عقارية سنويًا في مصر بقيمة 10 مليارات جنيه، مشيرًا أن شركته "أورا ديفولبرز" العقارية، تضع توقعات بأن تصل المبيعات التراكمية خلال السنوات الـ10 أو الـ 15 المقبلة إلى 250 مليار جنيه.

اقرأ أيضا: البنك المركزي: معدل التضخم الأساسي ارتفع إلى 5.2 %

وأكد ساويرس، على قوة أساسات السوق العقارية المصرية، وزيادة الطلب بها، موضحًا أن المشكلة في سوق دبي العقاري، حيث البناء والعرض يسبقان الطلب، ما يؤدي إلى فائض في المعروض، وهذا يؤثر على الأسعار، بحيث لا يتمكن المستثمر البسيط من شراء وحدات سكنية والربح من ارتفاع قيمتها.

فيما يزيد يزيد الطلب في مصر عن أكثر من 10 أضعاف المعروض، مما يعطي الاستثمار العقاري في مصر ثقة للمستثمرين لأنه يتميز بالأمان.

كما نصح ساويرس، المطورين العقاريين بعدم البناء إلا للمراحل التي انتهوا من بيعها بالفعل، وبالأخص في ظل الأزمات التي تشهدها الأسواق العالمية، والارتفاعات المتتالية في أسعار المواد كالحديد والإسمنت وغيرها، بالإضافة إلى مصاريف الشحن، والتي ترتبط بصعود أسعار النفط.

ولفت ساويرس، إلى أنَّ المطورين العقاريين لا يستطيعون استيعاب أكثر من 5 إلى 10% من الزيادات في التكلفة، والعملاء سيتحملون الفارق.