الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

وزارة الصحة تتلقى طلبات تسجيل الحصول على لقاح كورونا

لقاح فايزر
لقاح فايزر

 بدأت وزارة الصحة والسكان  منذ أيام،  تلقي طلب تسجيل الحصول على اللقاح، عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة الصحة، للفئة العمرية من 15:18عاما وهم طلاب الثانوية العامة وطلاب الفرقة الأولى من الجامعات ممن لم يصل عمرهم إلى 18عاما.

" الأعراض الجانبية للقاح"

كما كشفت وزارة الصحة عن عدد من الأعراض الجانبية للقاح فايزر المخصص لتطعيم هذه الفئة بعد موافقة هيئة الدواء عليه، وكانت وزارة الصحة كشفت في أحدث كتاب دوري للطب الوقائي عدد من الأعراض الجانبية للقاح فايزر.

" أبرز الأعراض لفيروس كورونا "

 وتتمثل الأعراض الجانبية لـ (فايزر) والتي تم الابلاغ عنها في التجارب السريرية :

-ألم بموضع الحقن

-الإرهاق

-الصداع

-الألم العضلات

-القشعريرة

-ألم المفاصل

-الحمى

-تورم موقع الحقن واحمرار بموقع الحقن

-الغثيان

-اعتلال الغدد اللمفية

-انخفاض الشهية.

" تخصيص خط ساخن لاستشارة الطبيب "

ومن جانبها ،قد خصصت وزارة الصحة الخط الساخن 105 للإرشاد في حال ظهور أعراض طارئة او أي أعراض يرغب التطعيم باللقاح استشارة الطبيب.

اقرأ أيضََا:مدبولي يعقد اجتماعا لمتابعة استعدادات قطاع السياحة للموسم الشتوي

" تحذير بعدم إعطاء اللقاح لمرضى الحساسية"

وحذرت الصحة من اعطاء  اللقاح لمن لديهم تاريخ تحسسي شديد (مثل الحساسية المفرطة) من مكونات اللقاح.